العالم العربي

المالكي.. العراق سيكون مقبرة لداعش


الإعللام تايم

وصل نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته الى قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين، مساء أمس الأحد في زيارة تفقدية للقاعدة، معلناً أن العراق سيكون مقبرة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال المالكي، بحسب مصادر إعلامية عراقية "إننا نستطيع أن نقول إننا انتصرنا بعد أن تحولنا لمرحلة المعنويات والنجاحات التي تحققت واستعادة زمام المبادرة."

وأضاف المالكي أنه "يجب أن لا يستعيد التنظيم الإرهابي الأهداف مجدداً وإذا كنا قد فتحنا طريق سبايكر فيجب أن لانعطيه أبداً"، مؤكداً أن "حالة اليأس بدأت تدب في صفوف العدو."

ودعا المالكي القادة الأمنيين الى الانتقال لمرحلة الهجوم وعدم الاكتفاء بالدفاع، مجدداً تأكيده على أن العراق سيكون مقبرة لتنظيم "داعش"، مؤكداً أن قاعدة سبايكرتمثل هدفاً نوعياً ورمزياً.

ميدانياً.. أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، بأن قوات البيشمركة سيطرت على ثلاثة مداخل رئيسية لناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، لافتاً الى أن هذه القوات فرضت حصاراً قوياً حول الناحية ونجحت في قطع أهم طرق الامداد للتنظيم.

وكانت المعارك خلفت 14 قتيلاً من التنظيم فيما قتل وأصيب تسعة عناصر من البيشمركة."

في سياق متصل أعلن مصدر عسكري في محافظة بابل عن مقتل 16 داعشياً إثر قصف جوي شنته طائرات تابعة لقيادة عمليات بابل بالتنيسيق مع الفرقة الثامنة لواء 31 وقوة مكافحة الارهاب شمال الحلة.

وأوضح المصدر أن "القوة الجوية التابعة لعمليات بابل قتلت 16 ارهابيا من بينهم 8 قناصين يحملون الجنسية العربية تمركزوا في مواقع مختلفة من منطقة العبد ويس وأطراف الفاضلية تم تدمير خنادقهم بواسطة الطائرات الجوية."

ومن مدينة تكريت هرب ما يسمى والي جنوب الموصل والشرقاط بعد تقدم القوات الأمنية في مدينة تكريت .

وذكر مصدر أمني أن الإرهابي سلمان عبد شبيب ما يسمى والي جنوب الموصل والشرقاط قد هرب مع عائلته إلى مكان مجهول بعد سماعه بتقدم القوات الأمنية في مدينة تكريت.

في كركوك، أفاد مصدر أمني إن "قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والبيشمركة والاسايش نفذت، عملية أمنية في منطقة مكتب خالد جنوب شرقي كركوك، العملية أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بحوزتهم منشورات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي".

العراق - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11716