نافذة عالمية

أمكاسو.. "داعش" صنيعة المخابرات الأمريكية


الإعلام تايم
أكد عمر أمكاسو رئيس فرع منظمة الإمام عبد السلام ياسين المغربية في إسطنبول ان تنظيم داعش الارهابي، صنيعة المخابرات الأميركية،  ومعتقدا ان ممارسات عناصر داعش ستنشئ جيلا مشوها مثلهم أو أن يكون لهذا الجيل صورة سيئة عن الإسلام وهو خطر أيضا.
وفي تصريحات لمراسل الأناضول، على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التي تختتم اليوم بإسطنبول، أوضح أن "ظاهرة التطرف ليست أمرا جديدا مستجدا على الأمة".
ولفت إلى أن أبرز عوامل التطرف، هي "التطرف المضاد من طرف الذين يعادون الإسلام، ويضعون العراقيل أمام دعاته، فيمنعونهم من الدعوة إلى الوسطية، حيث حث الإسلام على ذلك".
من ناحية أخرى، قال: إن هذه الحركات المتطرفة بعد استخدامها من قبل الأنظمة، أو الغرب، تصبح وبالاً عليها، كما حصل مع الولايات المتحدة، وداعش هي صنيعة المخابرات الأميركية كما فعلت في السابق، حيث أصبحت تلك الحركات وبالا عليها".
وشدد على أن "هناك عوامل داخلية للتطرف تتعلق بالحكام، وعدم تطبيقهم للشريعة، وفسح المجال للعلماء، وعوامل خارجية من خلال استغلال هذه الحركات، للنيل من الإسلام وسماحته ورحابته، والإدعاء بأنه قتل وإرهاب".
وتساءل قائلا "إذا من يدعم هؤلاء؟ ومن يساعدهم؟ وكيف استسلم الجيش العراقي بهذه السهولة أمامهم؟ وهذه العلاقة بحاجة إلى كشف، وممارسات هؤلاء ستنشئ جيلا مشوها مثلهم، أو أن يكون لهذا الجيل صورة سيئة عن الإسلام وهو خطر أيضا"، على حد تعبيره
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11701