العالم العربي

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى .. و غارات جوية على غزة


اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيلين أمس الثلاثاء المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال المسؤول الإعلامي في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا لوكالة (صفا) الفلسطينية إن "المقتحمين توزعوا على مجموعات متفرقة واقتحموا المسجد برفقة حاخامات اسرائيليين".

وأشارأبو العطا إلى أن شرطة الإحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى منعت 4 من طلاب مصاطب العلم من دخول المسجد، مشيراً إلى ازدياد حدة حملة التفتيش بحق طلاب وطالبات العلم حيث تتم أحياناً مصادرة الطعام الشخصي منهم وأحياناً أخرى يمنع إدخال الكتب التي بحوزتهم.

الى ذلك.. شنت طائرات الإحتلال الحربية سلسلة غارات جوية على قطاع غزة دون وقوع إصابات وفق ما ذكرت مصادرصحية فلسطينية.

في سياق متصل اجتاحت قوات الاحتلال ''مناطق شرقي خان يونس وقالت مصادرمحلية إن قوات الاحتلال تساندها دبابات وآليات وجرافات عسكرية توغلت عشرات الأمتار في المنطقة التي شهدت استشهاد 3 مقاومين وإصابة ضابط إسرائيلي".

من جهة ثانية أضرم مستوطنون اسرائيليون من مستوطنة حفات جلعاد النار بمركبتين وخطوا شعارات عنصرية بحق الفلسطينيين في قرية فرعتا غرب نابلس بالضفة الغربية.

في حين قام صهاينة من مستوطنة (ليشم) بتجريف أراضي منطقة عراق التوته غرب سلفيت في الضفة وفقاً لمخططات الاحتلال التوسعية ومصادرة أراضي البلدة منذ أكثر من 4 أشهر.

في ملف الأسرى..أصيب 9 أسرى فلسطينيين في معتقل عسقلان الإسرائيلي إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المعتقل وإلقائها قنابل الغاز داخل غرف الأسرى واعتدائها عليهم بالضرب بالهراوات.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن إدارة المعتقل فرضت عقوبات على الأسرى تمثلت بقطع الماء والكهرباء، محذراً من الهجمة التي تشنها إدارة السجن بحق الأسرى محملاً مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المصابين.

كما أفاد النادي أن الأسرى في سجن عسقلان نفذوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام رداً على الاقتحام الذي قامت به ،  موضحاً أن حالة من التوتر الشديد تسود أوساط الاسرى .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1164