نافذة عالمية

30 مليون دولار ثمن معلومة لأمريكا


الإعلام تايم
عرضت الولايات المتحدة أمس الأربعاء 20 آب مكافأة بقيمة 30 مليون دولار لتقديم أية معلومات عن شبكة حقاني المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تتهمها واشنطن بشن عشرات الهجمات في أفغانستان.
وعرضت الخارجية الأمريكية مبلغا يصل إلى 20 مليون دولار لتحديد مكان أو اعتقال 4 من قياديي شبكة حقاني تعتبرهم واشنطن "مجموعة إرهابية أجنبية" منذ أيلول عام 2012.
ويدور الحديث عن المساعدين الأربعة لزعيم الشبكة سراج الدين حقاني وهم شقيقه عزيز حقاني وعمه خليل الرحمن حقاني وصهره يحيى حقاني وكذلك عبد الرؤوف ذاكر الذي تعتبره الخارجية الأمريكية مسؤولاً عن العمليات الانتحارية وسبق أن أدرج على القائمة الأمريكية السوداء لـ "الإرهابيين الدوليين".
كما ارتفعت المكافاة لتقديم أية معلومات ستساعد في اعتقال زعيم الشبكة سراج الدين حقاني نجل مؤسسها جلال الدين حقاني من 5 ملايين إلى 10 ملايين دولار.
وتعتقد وزارة الخارجية الأمريكية أن شبكة حقاني "هي حليفة القاعدة وطالبان الأفغانية وتتعاون مع منظمات إرهابية أخرى في المنطقة".
وتحمل الولايات المتحدة الشبكة مسؤولية بعض الهجمات الأكثر دموية في أفغانستان في الأعوام العشرة الماضية، بينها اعتداء على قاعدة كامب شبمان العسكرية في نهاية 2009 أسفر عن مقتل 7 عناصر في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.
كما تتهم الخارجية الأمركية الشبكة بشن هجوم في أيلول عام2011 على السفارة الأمريكية في كابول وعلى المقر العام لقوة الحلف الأطلسي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11613