اقتصاد وأسواق

اتحاد المصدرين ينوي إقامة معرض سيريا موتكس القادم في الخليج


الإعلام تايم

أعلن أمين سر اتحاد المصدرين مازن حمور، أن الاتحاد ينوي إقامة معرض سيريا موتكس القادم في منطقة الخليج العربي.

وأضاف حمور أن الخيار محصور بين سلطنة عُمان وإمارة الشارقة في دولة الإمارات، حيث أن مجلس إدارة الاتحاد تواصل مع الجهات المعنية في كلا البلدين وتم الحصول على العروض المقدمة منهم، وتتم الآن دراسة جميع المعطيات المتعلقة بالعرضين المقدمين.

وبيّن حمور، أنّه من المرجح إقامة المعرض في سلطنة عُمان، لأن العرض المقدم منهم يتناسب مع متطلبات المعرض، كما أنّ الضمانات التي قُدمت كانت مجدية من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن وفد من الاتحاد سيزور سلطنة عُمان وإمارة الشارقة قريباً للإطلاع على العروض، ومعاينة المكان المخصص للمعرض على أرض الواقع، من أجل البتّ بأيهما يقدم العرض المناسب والتسهيلات الأفضل التي تتناسب مع العارضين والمعرض، إضافة لدراسة هذه العروض والأفكار مع الجهات المختصة، ومع كل لجنة مشاركة على حدة.

وأفاد أمين سر اتحاد المصدرين، أن الهدف من إقامة المعرض في دولة خليجية، هو جذب المستورد الخليجي الذي لم يستطع الحضور إلى معرض سيريا موتكس في بيروت نتيجة الظروف الأمنية التي حلت مؤخراً في لبنان، ولذلك يخطط الاتحاد لإقامة المعرض القادم في منطقة الخليج، بهدف تقديم الأفضل ولتفادي الظروف الصعبة التي مرّ بها المعرض الأخير الذي أقيم في بيروت.

ذاكراً أن الظرف الأمني الذي يعيشه لبنان، كان له تأثير سلبي على المعرض، بسبب عدم حضور زبائن الخليج كافة، كما كان التعويل على كبار المولات في الخليج لإبرام عقود ضخمة، ولكنها لم تحضر تخوفاً من الحالة الأمنية في لبنان، وهو ما انعكس سلباً على المعرض، مع العلم أنّ الاتحاد قام بإبلاغ جميع المشاركين بوقت سابق عن الظروف الأمنية، وواقع دعوات الزبائن وحجمها قبل التوجه لافتتاح المعرض.

ونوّه إلى أن تردي الحالة الأمنية في العراق وليبيا وعدم حضور  كافة المستوردين من البلدين كان له آثر سلبي أيضاً، مشيراً إلى أن المعرض أقيم بشق الأنفس وبجهود كبيرة نظراً للحالة الأمنية التي تحيط بالمنطقة بشكل عام، ومع ذلك فقد خرج المعرض بشكل جيد، وكان هناك نسبة جيدة جداً من إبرام العقود، وكانت الصفقات جيدة مقارنة مع واقع الحال وعدم إمكانية حضور الكثير من المهتمين، حيث كانت الأولوية في العقود للولادي والجرابات واللانجري ثم لعقود الألبسة النسائية والتريكو والرجالي.

وتابع قائلاً : أن قيمة الصفقات لم يتم حصرها بعد وبانتظار انتهاء عمل اللجان، وتقديم الأرقام النهائية للاتحاد، حتى يتم إعلانها في القريب العاجل.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11601