العالم العربي

داعش يحتجز 690 امرأة في الموصل.. و غارات أميركية جديدة على مواقعه


الإعلام تايم

قال وزير حقوق الإنسان في العراق، محمد شياع السوداني أمس الأربعاء، إن تنظيم "داعش" الإرهابي قتل نحو 420 مواطناً إيزيدياً، ويحتجز أكثر من 690 فتاة في ظروف قاسية، حسب رصد مبدئي للوزارة.

السوداني أوضح خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة ببغداد، أن "داعش" "يحتجز ما يقارب من 600 فتاة إيزيدية، و 75 امرأة شيعية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فضلاً عن اختطاف 15 فتاة أخرى في منطقة البحيرات شمال مدينة بابل، في بناية مدرسة الآثار في قضاء تلعفر (65 كلم غرب الموصل شمالي العراق)، وأنهن يتعرضن لتعذيب نفسي وجسدي"، واصفاً ذلك بأنه "تطور خطير".

وحذر السوداني من أن ناحية آمرلي (ذات الأغلبية التركمانية) التابعة لقضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين "تعيش كارثة إنسانية بسبب حصارها من قبل داعش منذ أكثر من شهرين".

ميدانياً..أعلنت كتائب فدائي "طاووس ملك" الإيزيدية، اليوم الخميس، عن مقتل 22 عنصراً من تنظيم "داعش" باشتباكات مسلحة في قضاء سنجار، غرب الموصل، مؤكدةً في الوقت نفسه حرق خمس سيارات تابعة لـ"داعش".

كما أفاد مصدرأمني في محافظة صلاح الدين، اليوم، بأن عشائر ناحية الضلوعية صدت هجوما لتنظيم "داعش" على الناحية وتمكنت من قتل وإصابة سبعة من عناصر التنظيم، فيما أصيب ثلاثة من أبناء العشائر جراء الاشتباكات.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون"، أن الطيران الاميركي شن غارات جوية جديدة على مواقع لتنظيم "داعش" غربي العراق، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام العراقية.

وكان محافظ الأنبار أحمد الدليمي كشف في وقت سابق من الشهر الجاري أنه ضمن الحصول على مساعدة أميركية للتصدي لتنظيم "داعش"، فيما أشار الى أنه سيكون هنالك وجود للأميركان في الصحراء الغربية قريباً.

على الصعيد السياسي، أكد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، أهمية تمتين العلاقة بين العراق ومحيطه الاقليمي من أجل الوقوف بوجه الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق، وفي اتصال هاتفي، هنأ رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، العبادي الذي أشار إلى أن العراق حريص على بناء علاقات حسن الجوار مع الجارة الكويت.

من جهته دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلفه العبادي بتشكيل حكومة أغلبية سياسية، وذلك في خطابه الأسبوعي أمس الأربعاء.

العراق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11595