العالم العربي

غارة صهيونية تستهدف 3 من قادة المقاومة في غزة


الإعلام تايم

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن مقتل ثلاثة من كبار قادتها في غارة صهيونية استهدفت منزلاً في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة فجراليوم الخميس، ماأسفرعن سقوط 7 فلسطينيين شهداء، وإصابة نحو 45 آخرين.

وقالت مصادر طبية في غزة إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ منزلاً، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 7 فلسطينيين بينهم مسنان، وإصابة قرابة 42 آخرين".

وذكر بيان لكتائب القسام أن القادة هم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

ويعد أبو شمالة من أبرز المطلوبين لأجهزة المخابرات الإسرائيلية منذ عام 1991ـ، ونجا في ثلاث مناسبات معلنة من التصفية الجسدية، كان أخطرها عندما اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم يِبنا في رفح ودمر منزله بالمتفجرات.

أما العطار، فهو عضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب القسام والقائد العسكري للواء رفح، و هو من أبرز المطلوبين لدى جيش الاحتلال.

وتصفه سلطات الاحتلال بأنه "رأس الأفعى" وذلك لـ "ترأسه وحدة الكوماندوس" القسامية، كما تتهمه أنه يقف خلف تهريب الأسلحة وأسر الجندي جلعاد شاليط عام 2006  .

الغارة واحدة من بين 20 غارة قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قام بتنفيذها منذ منتصف ليل الأربعاء.

وجاء هذا التصعيد عقب انهيار المحادثات التي كانت تهدف إلى التوصل إلى هدنة طويلة الأمد بعد شهر من العدوان على غزة الذي خلف أكثر من 2050  شهيداً فلسطيني، معظمهم مدنيون.

وعن المبادرة المصرية قالت كتائب القسام "إن المبادرة المصرية ولدت ميتة واليوم تم قبرها مع الشهيد الطفل (علي محمد الضيف)"، داعيةً الوفد الفلسطيني إلى الانسحاب فوراً من القاهرة وعدم العودة اليها"، مضيفةً "أن لا عودة لهذا المسار بعد اليوم، وأي حراك على هذا المسار لا يُلزمنا بالمطلق."

وأكدت القسام عبر الناطق باسمها أبو عبيدة "أن العدو قد ضيع فرصة ذهبية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بسقف مطالب أدنى مما يجب عليه أن يدفع اليوم بعد جرائمه وفشله."

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن العدو أفشل وأعجز من أن يطال القائد العام أبو خالد محمد الضيف الذي جعل فشل العدو وعجزه على مدار ما يزيد من ربع قرن واضحٌ وضوح الشمس في رابعة النهار".

من جهته رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتانياهو، قال إن عملية "الجرف الصامد" في غزة لم تنته بعد، مؤكداً استمرار العملية "طالما لزم الأمر لإعادة الأمن للإسرائيليين."

أما وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعالون، فقد شدد على مواصلة الهجمات "حتى تحقيق أهداف" الحكومة، مشيراً إلى أن "جميع الاحتمالات مفتوحة بما فيها شن عملية برية جديدة."

وكانت ذكرت إذاعة العدوالصهيوني اليوم، أن المقاومة في غزة أطلقت خلال يوم أمس الأربعاء وحده أكثر من 160 صاروخاً على الأراضي المحتلة، وهو رقم لم يتحقق قبل ذلك.

من جهتها حركة المقاومة الفلسطينية كانت قد هددت باستهداف مطار بن غوريون الدولي صباح اليوم، إلا أن الإذاعة ذكرت أن "شركات الطيران الإسرائيلية والأجنبية أعلنت أن جميع رحلاتها الجوية إلى المطار ومنه ستنتظم".

غزة - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11589