نافذة عالمية

"مجهولون" في ساحات القتال بأوكرانيا


الإعلام تايم

أعلن جنرال أوكراني ظهور طرف ثالث مجهول في مواقع القتال الدائر شرق البلاد، مجهولون وصفتهم صحيفة أوكرانية بـ"المخرِّبين".

القوات الأوكرانية ومن تطوعوا للقتال بصفوف قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على نحو سواء في منطقة الدونباس في جنوب شرق أوكرانيا والتي تشهد حرباً تشنها قيادة أوكرانية جديدة وصلت إلى السلطة في العاصمة كييف عن طريق الانقلاب، على معارضي السلطة الانقلابية منذ نيسان 2014. وتتعرض العديد من مدن وبلدات المنطقة لعمليات قصف مدفعي متواصلة.
وقال جنرال سابق بالجيش الأوكراني لصحيفة (أوكراينسكايا برافدا):"هناك طرف ثالث يرمي هذه القذائف، مُلقياً المسؤولية على عاتق هذا الطرف أو ذاك".
وتابع  جنرال الاحتياط فلاديمير روبان:"يحاول كلا الطرفين (كييف والجمهوريتان الشعبيتان) الآن أن يكشفا هوية هؤلاء".
يُذكر أن كييف حشدت 45 – 50 ألف عسكري و550 دبابة وآلية مدرعة و250 مدفعاً وراجمة قذائف صاروخية في منطقة الدونباس.

فيما تحاول القوات الأوكرانية الآن تحقيق السيطرة على بلدة إيلوفايسكويه التي تبعد 40 كيلومترا شرق مدينة دونيتسك عاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية.

على صعيد متصل، أعلنت منظمة "أمهات جنود أوكرانيا" المعنية بحقوق الإنسان أنها بصدد إطلاق حملة لجمع المعلومات عن القتلى في الدونباس، متهمةً السلطات الأوكرانية بحجب حقيقة خسائر القوات الأوكرانية.

وقالت رئيسة المنظمة أوكسانا ستيتسينكو:"يقولون لنا إن 3 إلى 5 من أبنائنا يسقطون قتلى يومياً، إنه كذب.. في الحقيقة، تم في 17 تموز إرسال 6 عربات ثلاجة (عربات السكك الحديد) إلى مقاطعة دونيتسك لإجلاء جثث القتلى، ولا نعرف أين هي".

كييف - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11587