أحوال البلد

حيدر: مصرون على استكمال إنجاز المصالحات الوطنية


الإعلام تايم
أوضح وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور علي حيدر حيدر خلال لقائه أعضاء المجلس الشركسي الاستشاري أن وسهل تسللهم تنفيذا للمخططات الصهيوأمريكية في سورية
وبين حيدر أن الوزارة وبالتعاون مع المبادرات الأهلية عملت خلال الأشهر الماضية على تسوية أوضاع من غرر بهم في عدد من قرى محافظة القنيطرة وإعادتهم إلى حض الوطن، مؤكداً إصرار الوزارة على استكمال إنجاز المصالحات الوطنية في جميع المناطق وإعادة توجيه السلاح نحو العدو الصهيوني والعمل على قاعدة المواطنة.
من جهته استعرض رئيس المجلس الشركسي الاستشاري عدنان قبرطاي الجهود التي يبذلها المجلس في مجال إعانة المواطنين السوريين وتقديم المساعدات الطبية والصحية لهم لافتا إلى الانتهاكات غير الإنسانية التي تعرضت لها بعض القرى الشركسية على أيدي التنظيمات الإرهابية كقريتي مرج السلطان وخناصر اللتين استشهد عدد من أبنائهما دفاعا عن ارض الوطن إلى جانب الجيش العربي السوري.
وأكد قبرطاي استعداد المجلس للعمل والتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وتهيئة الظروف لإنجاز المصالحات الوطنية ومعالجة ملفات الموقوفين والمخطوفين وإعادة المواطنين المهجرين بفعل التنظيمات الإرهابية إلى منازلهم.
من جهة أخرى أشار حيدر خلال لقائه اليوم لجنة حي الميدان للمصالحة الوطنية إلى أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع الفعاليات الأهلية بما يضمن عودة الحياة الطبيعية إلى جميع المناطق والمساهمة في البناء وإعادة الإعمار.
واستمع إلى الصعوبات والعقبات التي تواجه عمل اللجنة في بعض المناطق المحاذية لمخيم اليرموك وحي التضامن ومخيم فلسطين.
بدورهم أكد أعضاء اللجنة استمرارهم في معالجة ملفات الموقوفين والمخطوفين والمفقودين وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين المهجرين بفعل إرهاب التنظيمات الإرهابية مشيرين إلى أن اللجنة تعمل حاليا على إحداث مركز للعيادات الشاملة بأسعار رمزية وخاصة لذوي الشهداء والجرحى والمواطنين المهجرين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11571