أخبار سورية

إحباط ثلاث عمليات انتحارية في محيط مطار الرقة.. و إعدام لقيادي في "جبهة النصرة" بدير الزور


الإعلام تايم

استهدف الجيش العربي السوري بعمليات مكثفة مقرات "داعش" في الرقة وريفها، ما أدى لمقتل عدد كبير من مسلحي التنظيم خلال الاشتباكات بمحيط مطار الطبقة العسكري وسط استهداف جموعهم في مناطق المواجهات، في حين استهدف الجيش مقرات "داعش" الرئيسية ومخازن أسلحتها في منطقة الصفصاف، كما أحبطت الوحدات المدافعة عن المطار ثلاث عمليات انتحارية أقدم عليها مسلحو "داعش" في محيط المطار حيث تم تدميرها عن بعد من قبل الجيش ما أدى لعدد كبير جداً من القتلى والجرحى في صفوفهم إلى جانب تدمير أسلحتهم.

في ديرالزور استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في حي الحويقة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً من آلياتهم وعرف من المسلحين القتلى معاد الفضل وهو مصري الجنسية

كما أقدم التنظيم الإرهابي على إعدام القيادي في "جبهه النصره" ورئيس مايسمى الهيئه الشرعية سابقاً المدعو محمد الشيخ بتهمه الرده في دير الزور.

أما في إدلب فقد استهدفت وحدات من الجيش مسلحين في محيط بلدات الناجية وعين الزرقا وحمامات الشيخ عيسى بجسر الشغور وأوقعت قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدة آليات لهم.

وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مسلحين الاعتداء على مطار أبو الضهور وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة "بيك آب" مزودة برشاش ثقيل وقضت على آخرين في قريتي قميناس والبراغيتي ودمرت أسلحة بحوزتهم.

كما حققت قوات الدفاع الوطني تقدماً كبيراً خلال اشتباكات مع المجموعات المسلحة في ريف حماه، حيث سيطرت القوات على منطقة أرزة القديمة بالقرب من معمل الزيت وتقدمت على محور آخر باتجاه بلدة بلحسين لتصبح على مشارف البلدة وعلى تخوم قرية خربة الحجامة، كما وفرضت قوات الدفاع الوطني سيطرتها النارية على طريق أرزة – شرعايا لتصبح البلدة مطوقة بالكامل  وسط تقدمها  باتجاه بلدة خطاب.

شمالاً حيث حلب وريفها يواصل الجيش استهداف المجموعات المسلحة في شمال مدينة عندان بريف حلب الشمالي وعلى منطقة الملاح بحريتان و في منطقة أبو جبار بالقرب من مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي وأحياء باب الحديد بحلب القديمة و قاضي عسكر والميسر شرقي حلب، إلى جانب اشتباكات على أطراف الجامع الأموي الكبير في حلب القديمة، واشتباكات أخرى في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب وأخرى في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي حلب  أدت لمقتل عدد من المسلحين من جنسيات غير سورية.

في حمص أوقعت وحدة من الجيش قتلى ومصابين بصفوف المسلحين بالقرب من دوار المهندسين بالغوطة وأمام الكتلتين الخامسة والسادسة بالوعر، كما ألحقت وحدة أخرى خسائر كبيرة في صفوف المسلحين في قرية البرغوتية وشمال قرية أم الريش والوضيحي وما بين قريتي عنق الهوى ورحوم  وفي بلدة عقرب وقرب البلدية بالحولة وبالقرب من قرية الغجر على اتجاه جبورين-أم شرشوح ودمرت آلياتهم وأسلحة كانت بحوزتهم.

إلى درعا جنوباً، ارتفع عدد قتلى المسلحين خلال استهداف الجيش لتجمعاتهم في الغارية الغربية وبلدة عتمان وبلدة نمر وحي طريق السد ومدينة إنخل ودرعا البلد ومدينة نوى.

أما في القنيطرة فقد أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل من قرية عين الدرب باتجاه قرية كمونة وقضت على أعداد منهم.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11558