العالم العربي

العدو يخرق الهدنة بغارات جوية والمقاومة ترد


الإعلام تايم

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بـ "أشد العبارات" خرق التعليق المؤقت لوقف إطلاق النار الإنساني الذي ترعاه مصر، معرباً عن خيبة أمله إزاء تجدد القتال بين حركة حماس و العدو الاسرائيلي.

وقال الأمين العام إنه يشعر بخيبة الأمل البالغة إزاء استئناف القتال بين الجانبين.

وذكّر الأمين العام الأحتلال الاسرائيلي وحركة حماس بمسؤولياتهما نحو عدم السماح بتصعيد، قائلا في بيانه "إن آمال الشعب في غزة من أجل مستقبل أفضل وآمال الشعب في إسرائيل من أجل أمن مستدام يعتمد علي المحادثات في القاهرة".

ومع تجدد الغارات الإسرائيلية، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة في 8 تموز الماضي إلى 2020 على الأقل وأكثر من 10 آلاف جريح، في المقابل سقط من الجانب الإسرائيلي 64 جندياً و3 مدنيين منذ بدء النزاع.

هذا واستشهد 8 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 50 آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي أيضاً منزل القائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف، ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنته، وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق قد وجه اتهام عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك) إلى إسرائيل بأنها أعلنت كذباً إطلاق صواريخ من القطاع مساء الثلاثاء واتخذت سلسلة إجراءات وكل ذلك بهدف تنفيذ محاولة الاغتيال.

واعتبرأبو مرزوق أن "حماقة نتانياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة".            

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية أكثر من ثلاثين صاروخاً على عدة بلدات في جنوب إسرائيل تصدت لبعضها منظومة القبة الحديدية فوق نتيفوت، في حين ضرب صاروخ منطقة تل أبيب الكبرى، حسب الجيش الإسرائيلي.

وبحسب مصادر نقلت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس بأنها أطلقت صاروخ M75 على مدينة القدس، إلا أن الشرطة الإسرائيلية أشارت إلى اعتراض الصاروخ، ولم ترد أي أنباء حول إصابات أو خسائر.

إلى ذلك، دعا الجيش الإسرائيلي فتح الملاجئ على مسافة حتى 80 كيلومتراً من حدود غزة بسبب القصف الفلسطيني.

وعلى أثرإعلان تل أبيب سقوط 3 صواريخ في إسرائيل مصدرها غزة، أمر رئيس الوزراء بينامين نتانياهو، الجيش بشن غارات على غزة، وطلب من الوفد الإسرائيلي المشارك في المباحثات بمغادرة العاصمة المصرية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري، على أن الحركة لا تملك "معلومات حول إطلاق" الصواريخ الثلاثة من غزة.

فلسطين - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11536