أحوال البلد

بدء عمليات إعادة تأهيل البنى التحتية في حي القدم


الإعلام تايم

تنفيذاً لاتفاق المصالحة الوطنية بحي القدم الذي دخل حيز التطبيق أمس الأول، باشرت ورشات الصيانة في محافظة دمشق أمس الثلاثاءعمليات إعادة تأهيل البنى التحتية في حي القدم لإعادة خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات وذلك تمهيداً لعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم.
وأوضح المهندس محمد حمامية رئيس دائرة الآليات في مديرية الصيانة أن أول الخطوات كانت فتح الطرقات من دوار البوابة باتجاه القدم مروراً بقسم الشرطة، لافتاً إلى أن هذه الأعمال تسير بوتيرة عالية وعلى مدار الساعة لتقديم جميع الخدمات من ترحيل الركام والأتربة وتجهيز الأرصفة وترميم القميص الإسفلتي للطرقات وبالتنسيق مع ورشات الكهرباء باستبدال أعمدة الكهرباء المتضررة وصيانة خطوط مياه الشرب إضافة إلى مساعدة الأهالي بترحيل بقايا آثار التخريب التي لحقت بمنازلهم .
وأكد حمامية أن الورشات ستستمر بالعمل على مدار الساعة حتى إنهاء كل عمليات الصيانة وتأمين الخدمات الضرورية وإعلام الأهالي بموعد عودتهم إلى الحي التي لن تتأخر.
يذكر أن الاتفاق يشمل حي القدم والعسالي وجورة الشريباتي وبور سعيد والمأذنية ويأتي بعد عدة اتفاقات مصالحة في دمشق وريفها ومنها حي برزة ومعضمية الشام وببيلا.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11533