العالم العربي

إدانات سورية رسمية لتفجيري بيروت


أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بشدة التفجيرين الإرهابيين في بيروت، مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي "يفضح نوايا قوى الإرهاب وداعميهم الإقليميين والدوليين واستخباراتهم".
وأكدت القيادة القطرية في بيان لها اليوم الثلاثاء أن تصعيد موجات العنف والإرهاب الذي يستهدف الأبرياء من أبناء شعبنا العربي في لبنان وسورية والعراق "يعد تنفيذاً لمشروع قوى الاستعمار الجديد والرجعية العربية العميلة" وأن الكيان الصهيوني هو المستفيد من هذا الإرهاب الذي يستهدف العرب وقتلهم وتدمير مدنهم وممتلكاتهم.
ولفتت القيادة القطرية إلى أن توسع دائرة الإرهاب لتشمل دولا عربية محددة يؤكد ما حذرت منه سورية مراراً بأن المؤامرة تستهدف المشروع القومي العربي الذي هو مشروع الأمة بأكملها مؤكدة أن هذا المشروع "سينتصر حتما" مهما حاولت الأنظمة الرجعية العميلة عرقلته ومهما تآمرت خطط الصهيونية وقوى الهيمنة للقضاء عليه.
وختمت القيادة القطرية بيانها بالقول: إن جرائم الإرهاب والقتل والتدمير العشوائي "تشير إلى ارتباك منفذيها وداعميهم وشعورهم بالعجز" مؤكدة أن العروبة ستنتصر مهما كانت التضحيات.
من جهتها أدانت حكومة الجمهورية العربية السورية بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي وقع صباح اليوم في بيروت عاصمة لبنان الشقيق ضد السفارة الإيرانية والذي "سقط من جرائه عدد من الشهداء الذين ندعو لهم بالرحمة وعدد من الجرحى الذين ندعو لهم بالشفاء العاجل".
وقال البيان "إن الحكومة السورية تؤكد أن مكافحة الإرهاب ومواجهته واجب على كل شعوب العالم وحكوماته وإن تورط أي حكومة أو دولة بأعمال إرهابية سبب كاف لمواجهتها من قبل المجتمع الدولي ".
واختتم البيان بالقول إن "رائحة البترودولار تفوح من كل الأعمال الإرهابية التي ضربت في سورية ولبنان والعراق لذلك تدعو الحكومة السورية شعبنا في لبنان إلى الالتفاف حول وحدته الوطنية والتكاتف لمواجهة الإرهاب".

كما أدان مجلس الشعب  التفجيرين الإرهابيين مؤكداً أن هذه الجريمة الإرهابية تستهدف خط المقاومة ونهجها
وأدان وزير الإعلام عمران الزعبي التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة بئر حسن- الجناح جنوب بيروت.
وقال الزعبي في اتصال مع قناة المنار إن "التفجيرين تفوح منهما رائحة البترودولار ونحن نفهم جيدا أن دولا معينة ومحددة في المنطقة كالسعودية وبعض دول الخليج وإسرائيل يريدون تعميم ثقافة الإرهاب ونشره في المنطقة".
وأوضح الزعبي أن كل ما يجري في سورية ولبنان والعراق يندرج في إطار عمل ممنهج ومنظم تقف خلفه دوائر استخبارات عربية وغربية وفي مقدمتها المخابرات السعودية والإسرائيلية .
ودعا الزعبي المجتمع الدولي وكل دول العالم إلى العمل بالقرارات الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب ومواجهة العمليات الإرهابية والضغط على دول محددة في المنطقة لمنعها من تصدير الإرهاب وممارسته وتمويله وتسليحه.
وأكد وزير الإعلام أن الجيش العربي السوري سيتابع مهامه الدستورية والوطنية في مواجهة الإرهاب ولن يثنيه عن ذلك أي شيء وأنه يتقدم في كل المناطق منها القلمون ويسيطر على مناطق كثيرة ويلاحق المجموعات الإرهابية المسلحة.
كما استنكرت نقابة المحامين التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم قرب السفارة الإيرانية ببيروت.
وقالت النقابة في بيان "إن الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم عن طريق هذه الأعمال القذرة وسيكون مصيرهم السراب".
وأضافت النقابة في بيانها "نذكر أصحاب سياسة النأي بالنفس أن الإرهاب لن ينأى عنهم ولن يدعهم في مأمن من حقده وإجرامه".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1152