نافذة عالمية

لافروف: الحكومة السورية تتعامل بشكل فعّال مع منظمة حظر السلاح الكيميائي


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه اتفق مع نظيره الامريكي جون كيري على اللقاء خلال الأيام القادمة.

وقال خلال محادثاته الثلاثاء 19 تشرين الثاني في موسكو مع الوفد الحكومي السوري: "شعرت من جهته (كيري) تأكيد التوجه نحو عمل ثابت وفق مبادرتنا لعقد جنيف 2"، واضاف: إن موسكو تدعو دمشق إلى التعاون مع المعارضة لمحاربة الارهابيين في سورية، مشيراً الى انه "من الأفضل، ودون انتظار عقد "جنيف 2"، بدء مكافحة مشتركة مع المعارضة المعتدلة للإرهابيين الذين يحاولون تغيير السلطة ليس في سورية فقط وانما في كل المنطقة.

وأشار لافروف إلى أن الحكومة السورية تتعامل بشكل فعّال مع منظمة حظر السلاح الكيميائي

وقال: إن تفكيك الكيميائي السوري يمهّد عقد مؤتمر لجعل الشرق الأوسط خالياً من أسلحة الدمار الشامل، وان واقع عقد المؤتمر نفسه قد يلعب دوراً ايجابياً لكي يكف الأشخاص العاقلون في المعارضة المسلحة عن ذلك، ويساعدوا في القضاء على الارهابيين".

واعتبر لافروف انه اذا لم يكن بالمستطاع التوصل الى تشكيل وفد معارض في مؤتمر "جنيف 2" فيجب البحث عن أ اشكال أخرى من البعثة السورية.

وقال: انه "اذا استطاع زملاؤنا الأمريكان وغيرهم من الشركاء تشكيل وفد موحد للمعارضة فسنرحب بذلك في حال علمنا انه قائم على قاعدة بناءة دون شروط مسبقة وعلى اساس "جنيف"، ودون زيادة او نقصان، ولكن في حال اذا لم يكن بالمقدور تشكيل الوفد على هذا الأساس الذي يتوافق مع أسس اتفاق جنيف فيجب إيجاد شكل آخر لبعثة المجتمع السوري للمؤتمر".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1150