نافذة عالمية

"تويتر" يغلق عشرات الحسابات الالكترونية لإرهابيي "داعش"


الإعلام تايم
كشفت صحيفة (ديلي تليغراف) البريطانية أن ادارة موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أغلقت الأسبوع الماضي عشرات الحسابات الالكترونية الخاصة بإرهابيين تابعين لما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" عقب استخدامهم الموقع لنشر صور مروعة عن الجرائم التي يرتكبونها في سورية والعراق وتوجيههم تهديدات للولايات المتحدة التي قامت بإيجاد هؤلاء لتقسيم منطقة الشرق الأوسط ونشر الإرهاب في أنحاء العالم خدمة لمصالحها.
ووفقاً للصحيفة فإن إرهابيي تنظيم "داعش" حاولوا إعادة تفعيل حساباتهم الالكترونية التي اغلقت على موقع تويتر لكن إدارة الموقع أعادت إغلاقها مرة أخرى.
وأشارت  الصحيفة إلى قيام إرهابي استرالي مؤخراً بنشر صورة ابنه الذي لم يبلغ سن السابعة بعد وهو يحمل رأسا مقطوعا لأحد الضحايا السوريين الأبرياء الذين أقدم والده الإرهابي على قتلهم.
كما نوهت الصحيفة إلى أن ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي استخدم حسابات الكترونية أخرى لترويع مستخدمي موقع تويتر من خلال خداعهم لمشاهدة صور جثث الضحايا الذين أقدم على قتلهم وذلك باستخدام عبارات ليست لها صلة بتلك الصور.
يضاف الى ذلك استغلال التنظيمات الإرهابية، المواقع الالكترونية من أجل حث الاوروبيين والأجانب على التوجه إلى سورية والعراق من أجل الانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي ونشر صور الجرائم التي يرتكبها الارهابيون ويتفاخرون بها على مرأى ومسمع الدول الغربية والاقليمية التي تستمر في تقديم الدعم لهم.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11492