أحوال البلد

حيدر: التنظيمات الإرهابية عباءة لبعض الدول لتنفيذ أجنداتها


الإعلام تايم
قال وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور علي حيدر إن تنظيم ما يسمى "دولة العراق والشام" الإرهابي وغيره من التنظيمات الارهابية" مجرد عباءة لبعض الدول الإقليمية والدولية لتنفيذ أجنداتها في المنطقة".
وأوضح الوزير حيدر خلال لقائه معاون وزير الخارجية الهندي لشؤون أمن البعثات الدبلوماسية وموظفيها اس ك سينها أن سورية من الدول الأولى التي عانت من الإرهاب وطالبت بضرورة وضع تعريف دقيق له ومكافحته وتجفيف منابعه على مستوى العالم، محذراً من "الأغراض السياسية التي قد يحملها المشروع البريطاني في مجلس الأمن والتفريق بين محاربة الإرهاب كمشروع دولي وشؤون الدول الداخلية التي يجب على الغرب ألا يحاول الدخول إليها عبر شعارات محاربة الإرهاب".
وبين أن الحكومة السورية جاهزة للتعاون مع الهند في معالجة ملفات الأفراد الهنديين الذين تورطوا في الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية، منوها بدور الهند التي هي جزء من مجموعة البريكس التي لها مواقف واضحة من الأزمة في سورية وحلها والداعمة للشعب والدولة السورية في المحافل الدولية.
وبدوره أكد معاون وزير الخارجية الهندي ضرورة حل الأزمة في سورية بشكل سلمي وعبر وسائل سياسية وبإدارة سورية، مشيراً إلى أنه "لاحظ الهدوء الذي تنعم به دمشق بعكس الصورة المزيفة التي تقدم من خلال وسائل الإعلام ".
وأشار إلى أن زيارته تأتي في مجال التعاون مع الحكومة السورية لمعالجة أوضاع المواطنين الهنود الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مشددا على أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب لأنها ليست قضية سورية فقط بل قضية الهند ودول العالم بشكل عام.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11489