نافذة عالمية

بسبب الاحتجاجات.. أوباما يقطع إجازته ويبدأ مناورات عسكرية مع كوريا الجنوبية


الإعلام تايم

اضطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى قطع إجازته والعودة للبيت الأبيض لإجراء بعض اللقاءات ومن بينها مع وزير العدل لبحث الأوضاع في ضاحية فيرغسون، بعد الليلة المضطربة التي شهدتها الضاحية الواقعة في ولاية ميزوري.

هذا وقد شهدت ميزوري يوم أمس الأحد العديد من أعمال العنف التي شملت إطلاق للنيران واستخدام الشرطة لقنابل الدخان لتفريق مئات الأشخاص تجمعوا احتجاجاً على مقتل الفتى الأسود مايكل براون.

وبحسب شهود عيان فإن الشرطة قد قامت بإطلاق قنابل دخانية من سياراتها المصفحة على تجمع في أحد شوارع المدينة ضم محتجين بصحبة أطفالهم وهو ما زاد حدة المواجهات، في الوقت الذي صرح مصدر من الشرطة أن المحتجين قذفوا رجال الأمن بزجاجات المولوتوف الحارقة مما استدعى الرد باستخدام قنابل الغاز.

وكانت السلطات الأمريكية قد فرضت حظراً للتجول في الضاحية الواقعة في مدينة سانت لويس يبدأ من الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش وحتى العاشرة صباحاً.

وكان تقريرالطبيب الشرعي قد أظهر أن مايكل براون الشاب الأسود الذي قتله شرطي في ضاحية سانت لويس تعرض لـ 6  أعيرة نارية على الأقل.

يشار إلى أن۹۰ مدينة أمريكية شهدت يومي الخميس والجمعة الماضيين تنظيم تظاهرات حاشدة احتجاجاً على قيام رجل شرطة أمريكي يوم السبت الماضي ۱۰ آب بإطلاق النار على شاب أسود في ضاحية فيرغسون في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية وارداه قتيلاً.

في سياق آخر بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم الاثنين، مناوراتهما العسكرية السنوية على الرغم من معارضة بيونغ يانغ التي هددت بشن ضربة انتقامية "قاسية".

وعلى الرغم من أن هذه التدريبات تجري بشكل كبيرعلى أجهزة الكمبيوتر، إلا أن عشرات آلاف الجنود الكوريين الجنوبيين والأميركيين يشاركون فيها، وهي تهدف إلى اختبار استعدادات سيول لمواجهة أي غزو من بيونغ يانغ.

وبحسب وزارة الدفاع في سيول فإن هذه التدريبات ستتضمن للمرة الأولى محاكاة لكيفية التصدي لخطر تعرض البلاد لهجوم نووي، وذلك عبر تطبيق استراتيجية ردع وضعت "خصيصاً" لكوريا الجنوبية خلال محادثات الدفاع السنوية المشتركة بين واشنطن وسيول والتي جرت العام الماضي.

الولايات المتحدة - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11468