العالم العربي

طائرات مجهولة تقصف ليبيا.. والأمم المتحدة وحكومات غربية تجلي دبلوماسييها


الإعلام تايم

ذكر الناطق باسم قوات "فجر ليبيا" علاء الحويك أن طائرات حربية مجهولة الهوية قصفت معسكرين تابعين لها، وذلك مع تجدد الاشتباكات في محيط معسكر النقلية بمحاذاة طريق مطار طرابلس بين قوات "فجر ليبيا" من جهة ولواء القعقاع وكتيبة الصواعق من جهة أخرى، ما أدى لمقتل 10أشخاص وجرح العشرات من الطرفين.

وأفاد المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا بأن الطيران الذي ضرب معسكرات "فجر ليبيا" لا يتبع حلف الناتو.

هذا و كان المقاتلون قد استخدموا أسلحة متوسطة و ثقيلة و صواريخ كما سمع دوي الإنفجارات طوال يوم أمس الأحد، قرب المطار ومن أجزاء أخرى من العاصمة.

وفي غرب طرابلس، تمكنت قوات درع ليبيا الغربية من السيطرة على معسكر الـ27 بعد اشتباكات ضارية مع لواء ورشفانة المتحالف مع القعقاع والصواعق.

وكانت مواجهات بين كتائب الزنتان (غرب) وكتائب مصراتة (شرق طرابلس) قد وقعت الجمعة والسبت، واستخدمت فيها صواريخ غراد والمدفعية للسيطرة على جسر يعتبر منفذاً إلى المطار يقع في جنوب طرابلس ويخضع لكتائب الزنتان.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين الفرقاء منذ منتصف تموز الماضي، مما دفع البرلمان المنتخب يوم 25 حزيران الماضي إلى المطالبة، الأربعاء الماضي بتدخل أجنبي لحماية المدنيين، قائلاً إن دعوته إلى إنهاء القتال في طرابلس وبنغازي لم تلقَ استجابة.

في غضون ذلك، عبرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن أسفها لعدم الاستجابة للمناشدات الدولية المتكررة ولجهودها الخاصة لأجل وقف فوري لإطلاق النار.

وأجبرت المعارك الأمم المتحدة والحكومات الغربية وبلداناً أخرى على إجلاء دبلوماسييها خوفاًِ من انزلاق ليبيا إلى حرب أهلية شاملة.

ليبيا - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11459