العالم العربي

الراعي.. على الدول المعنية الكف عن تمويل التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح


الإعلام تايم
طالب البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي مجلس الأمن الدولي والدول الغربية والعربية بالعمل على مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية التي ترتكب جرائم ومجازر في المنطقة.

وقال الراعي في قداس الأحد اليوم: “نجدد النداء إلى الدول المعنية شرقا وغربا للكف عن تمويل التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح وعن إرسال المرتزقة للهدم والقتل والتهجير وسائر أنواع الاعتداءات على المواطنين في سورية والعراق.
كما طالب منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحكمة الدولية الجنائية والجامعة العربية “بمكافحة التنظيمات الإرهابية وحماية الأقليات الدينية وإعادة مسيحيي الموصل وبلدات سهل نينوى إلى بيوتهم وممتلكاتهم وحماية جميع حقوقهم”.
 

وأضاف الراعي: “نتضرع إلى الله من أجل إحلال السلام في سورية والعراق وفلسطين وحل الأزمات بالمفاوضات السلمية وندعو لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المحتلة في سورية ولبنان وفلسطين”.

ودعا الراعي الكتل السياسية والنواب في لبنان للاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية، معتبراً أن “الرئيس وحده يحفظ كرامة البلد ووحدته وانتظام الحياة في مؤسساته وأن حرمان لبنان من رئيس طوال ثلاثة أشهر يشكل طعنة قاتلة في صميم البلد”.

وأثنى الراعي على عمل الحكومة اللبنانية وخاصة دعمها الكامل للجيش اللبناني املا بان تعمل على تحرير العسكريين المحتجزين في بلدة عرسال مهنئا بانتصار الجيش اللبناني على إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي في معركة عرسال.

وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11449