أخبار سورية

الجيش يمشّط المليحة و يدمر مقراً لـ" جبهة النصرة" في درعا


الإعلام تايم

يواصل الجيش العربي السوري تنفيذ عملياته العسكرية على مختلف المحاور بعد النصر الاستراتيجي الذي حققه على محور المليحة والتي تعتبر بوابة الغوطة الشرقية، بداية ومن ريف دمشق استهدف الجيش تحركات المسلحين في منطقة الشعيرة في الزبداني في ريف دمشق الغربي فيما استهدف الجيش تجمعات المسلحين في محيط سكيك بخان الشيح والمزارع المحيطة بها كما استهدف المجموعات المسلحة في منطقة جوبر بالتزامن مع عمليات تمشيط نفذها الجيش في محيط بلدة المليحة  كما دمر مستودعاً للاسلحة في حمورية بالغوطة الشرقية.

الى ذلك سقط مسلحون قتلى ومصابين في اشتباكات بين وحدات من الجيش والمسلحين في جبال القلمون بجرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة.

انتقالاً إلى القنيطرة ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين بعد استهدافها تجمعاتهم في قرية بئر عجم الجديدة بريف القنيطرة كما استهدف الجيش تحركات المسلحين في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة.

وفي درعا نفذ الجيش سلسلة من العمليات النوعية في الريف الغربي حيث أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين وآلياتهم في اليادودة ومحيط الجامع القديم بالحراك وفي تلة الثريا في منطقة نوى بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت رتل آليات للمسلحين في خربة الطيرة ودمرت عدداً منها بمن فيها وأحبطت محاولة تسلل مسلحين من اليادودة باتجاه تل الزعتر وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

في ريف درعا قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين أثناء استهداف تجمعاتهم في أرض المقطرة ونوى والشومرة والحارة الشمالية لبلدة انخل والحراك وتسيل ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، كما دمرت وحدة من الجيش مقراً لتنظيم "جبهة النصرة" في بلدة انخل بريف درعا وقضت على جميع من فيه.‏

وفي ريف حمص دمرت وحدات من الجيش محطة تنصت في عرشونة وعربة مصفحة بمن فيها من مسلحين في عين حسين وأوقعت أعداداً من االمسلحين قتلى ومصابين في عدة مناطق بريف حمص وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في سلام شرقي ورحوم وأم صهيريج وفي محيط مدرسة أحمد الخطيب والمدرسة الصناعية ومستوصف الزعفرانية ومحيط الملعب البلدي بالرستن وفي الوعر والفرحانية ومحيط جامع الزمامير بقرية الغجر وفي قرية الاغا في حسياء وفي خربة الميرا بريف القصير وفي محيط التليلة بريف تدمر.

إلى حلب حيث استهدف الجيش تجمعات المسلحين في الشيخ لطفي والرشاف والشقيف ودوار العمادي والزبدية والدوامة والايكاردا وكازية زيدو ومحيط البحوث العلمية كما دمرت وحدات من الجيش عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من مسلحين في كل من حريتان والأتارب والجندول في حلب وريفها.

في دير الزور أحبطت وحدة من الجيش محاولة  تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب محطة ارسال الاذاعة والتلفزيون في موقع الحجيف في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي .

وبين مصدر في المحافظة أن وحدة من الجيش دمرت تجمعاً للمسلحين بما فيه من أسلحة وذخيرة في حي العرفي ومن بين القتلى عدنان سعد الدين تونسي الجنسية.‏

في سياق متل حققت وحدات من الجيش إصابات مباشرة في صفوف تنظيمات مسلحة في معردبة وخان السبيل وحرش مصيبين وأبو الظهور وكفر نجد بريف ادلب.‏

و ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أوقعت العديد من المسلحين  قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل وسيارة شاحنة معدة للتفجير خلال استهداف تجمعاتهم في محيط قريتي سرمانية وجديدة بجسر الشغور.‏

سورية - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11442