أحوال البلد

حريق واسع في قرى الغاب طال المنازل والطرق الصخرية


الإعلام تايم 

بدأ منذ صباح الخميس الماضي في الرابع عشر من الشهر الحالي حريق واسع في عدة قرى تابعة لمنطقة الغاب شملت بركة الجراص ونبع الطيب وعناب، وطال أشجار البلان والسنديان والزيتون والحمضيات وبعض الشجيرات الصغيرة ودون معرفة الأسباب المؤدية لهذا الحريق.

وقال رئيس قسم الحراج في منطقة الغاب المهندس برهان حسن إن الآليات وسيارات الإطفاء رغم استنفارها وجهوزيتها لم تستطع الوصول الى تلك المنطقة بسبب طبيعتها الصخرية والطرق المؤدية إلى مكان الحريق وتم التعامل مع الحريق بتطويقه بالعناصر البشرية للحد من انتشاره وامتداده إلى أماكن أخرى وهو قيد المراقبة من قبل عناصر الإطفاء ريثما يتم الوصول إليه والسيطرة عليه.

ونتيجة اشتداد الحريق وعدم تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة عليه منذ الساعات الأولى لنشوبه فقد امتد حتى وصل إلى البيوت الآمنة بسكانها في قرية نبع الطيب وعناب، ما اضطر ساكنيها الى النزوح للقرى المجاورة مع مواشيهم وأمتعتهم الخاصة.

وفي وقت سابق وتحديداً في الثاني عشر من الشهر الماضي نشب حريق بين الأشجار الحراجية امتد لعدة قرى تابعة لمنطقة الغاب واستمر ثلاثة أيام والتهمت النار الآلاف من الدونمات حيث وصلت سرعة الرياح أثناء اشتعال الحريق إلى أكثر من110 كم في الساعة، ما زاد التوسع في مساحة الحريق

دمشق – تشرين 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11438