نافذة عالمية

بالصور.. حقيقة العلاقة بين ماكين وزعيم داعش


الإعلام تايم

أثارت صورة تجمع بين السيناتور الأميركي جون ماكين وزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، حفيظة النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرين إلى أن هذا الأمر يشكل دليلاً على وجود ارتباط خفي بين الولايات المتحدة وزعيم "داعش".

وفي هذا الإطار نشرت مواقع صورة لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وهو في جلسة مع السيناتور الأميركي جون ماكين، وعلق النشطاء على الصورة قائلين: "قبل تنصيبه خليفة للدواعش، أمير المؤمنين البغدادي يستمع إلى شرح أحكام الشريعة الإسلامية من جون ماكين".

كما نشروا صورة للبغدادي مع فتاة ترتدي ملابس عصرية "غير محتشمة"، وتبدو من طريقة الجلوس صديقة حميمة له.

وأضاف المغردون أن ذلك يشير إلى أن هناك ارتباط خفي وغير معلن بين داعش وزعيمها البغدادي وبين الولايات المتحدة الأميركية، وأن واشنطن تظهر أنها عدو لذلك التنظيم ولكنها في الحقيقة موجهاً له وداعماً مالياً واستخباراتياً لتحركاته وأنشطته، معتقدين أن داعش صنيعة أميركية مثلها مثل تنظيم القاعدة الذي انشأته في البداية ثم تحولت ضده بعد ذلك.

وتساءل البعض: "لماذا لم تقتل أميركا البغدادي بضربة جوية سريعة عندما حددت مكانه بدقة في العراق خلال الفترة الأخيرة؟.. هذا يشير إلى وجود ارتباط وتعاون بين الطرفين، ويظهر أن داعش يعمل لمصلحة أميركا، حيث أنه كان معتقلاً في السجون الأميركية من قبل وقد أطلقت واشنطن سراحه بشكل غريب.. فكيف تطلق سراحه وهي تعلم انه إرهابي خطير ثم بعد ذلك تعلن عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو وفاته"؟!.

دمشق - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11437