العالم العربي

قائمة لأخطر نساء "داعش"


الإعلام تايم

برزت في الآونة الأخيرة أسماء شخصيات نسائية أصبحن مشهورات نظراً لخطرهن الكبير، فلم يعد الإنتساب إلى تنظيم "داعش" حكراً على الرجال فقط بل توسّع ليطال النساء.

وكانت تداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل قائمة تضم أخطر نساء "داعش"، حيث تصدرت القائمة: التوأمتان البريطانيتان" وهما صوماليتا الأصل تحملان الجنسية البريطانية.

سلمى وزهرة انتقلتا الشهر الماضي إلى سورية للانضمام للتنظيم الإرهابي"داعش" والزواج من رجاله، ووفق ما كشفته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن التوأمتين تعهدتا عدم عودتهما إلى بريطانيا، وهما تتدربان على استخدام القنابل اليدوية وبنادق كلاشنيكوف، معترفتين بأنهما سعيدتان بلقبهما "التوأمتان الإرهابيتان"، وقد أطلقت إحداهما اسم "أم جعفر" على نفسها تماشياً مع الفكرة الدينية التي يتبناها التنظيم.

وجاءت في المرتبة الثانية بعد التوأمتين الإرهابية "أم المقداد" التي تتولى مسؤولية تجنيد الفتيات والسيدات في محافظة الأنبار العراقية، ويُطلق عليها لقب "أميرة نساء داعش" وتبلغ من العمر 45 عاماً لكن القوات الأمنية تمكنت من القبض عليها في كانون الثاني الماضي.

"أم مهاجر" التونسية حلت ثالثاً وقد انتقلت من العراق إلى سورية برفقة زوجها حيث تولت مسؤولية قيادة كتيبة "الخنساء" في محافظة الرقة وتشتهر الكتيبة باللثام الأسود على وجوههن وحمل الأسلحة الفتاكة دائماً، وتتكوّن من 60 امرأة. كما زوّجت "أم مهاجر" بناتها لكبار المسؤولين في "داعش".

وتأتي  أول مقاتلة سعودية في "داعش" ندى معيض القحطاني الملقبة بـ"أخت جليبيب" رابعاً، حيث انضمت مع أخيها، مشيرةً إلى أن سبب انضمامها للتنظيم وترك زوجها وأطفالها هو "تخاذل أكثر الرجال"، وأعلنت أنها تنوي القيام بعملية إنتحارية لتكون بذلك أول إنتحارية في تنظيم "داعش".

ومن أخطر نساء "داعش" كانت "أم ليث"، حيث تتولى مهمة تجنيد النساء الغربيات، وكانت قد هاجرت من إنكلترا إلى سورية وهي تخاطب النساء الغربيات ليحذين حذوها وينضممن للتنظيم، ناصحة إياهن بعدم الاهتمام بما يقوله العالم عنهن بخصوص "جهاد النكاح"، كما أنها تشجعهن على أن يكن زوجات للشهداء.

وجاءت في المرتبة لاخيرة "أم حارثة"، وهي صديقة "أم ليث" وعضو في كتيبة "الخنساء"، تتولّى نشر صور انتصارات "داعش" وإستيلائه على الأراضي، منها صور فصل رؤوس الجنود عن أجسامهم في عيد الفطر، وتملك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تديرها وتكتب فيها بالإنكليزية.  

 داعش - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11434