العالم العربي

الجيش العراقي يستعيد سد الموصل.. و "داعش" ترتكب مجزرة في سنجار


الإعلام تايم

حث الرئيس العراقي فؤاد معصوم أمس السبت، المجتمع الدولي على التعاون مع بلاده في مواجهة الارهاب واستهداف الاقليات .

وخلال استقباله فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية المانيا قال معصوم "إن العراق يواجه نوعاً جديداً من الإرهاب الموجه ضد العراقيين بشكل عام وضد أبناء الأقليات الدينية كالأيزيديين والمسيحيين وسواهم في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإجرامي."

وأضاف معصوم قائلاً :"لابد من تضافر جهود الأسرة الدولية مع العراق من أجل وضع حد لهذا التمدد الإرهابي وإنهائه كونه يشكل خطراً كبيراً ليس على العراق حسب وإنما على عموم المنطقة والعالم."

ميدانياً.. اعتبرت قيادة عمليات بابل أن مسلحي "داعش" محاصرون في شمال ناحية جرف الصخر، مؤكدةً أنهم يتلقون حالياً ضربات من القوات الأمنية بمختلف الأسلحة.

وأكد قائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني أمس، إن "ناحية جرف الصخر شمالي بابل، مؤمنة بالكامل والقوات الأمنية لديها عمليات تعرضية باستمرار في هذه المنطقة، رغم أن واقعها الجغرافي يختلف عن بقية القواطع، ما يعقد القتال في هذه المنطقة".

وكان المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أعلن، أن القوات الامنية ستدخل ناحية جرف الصخر شمالي بابل قريباً وستندفع شمالاً وصولاً الى الفلوجة، فيما أكد أن القوات الأمنية تقوم يومياً بعمليات تعرضية لـ"استنزاف العدو".

من جهتها بدأت القوات الكردية مدعومة من الطيران الأميركي هجوماً لتستعيد أكبر سد في شمال العراق، والذي فقدت السيطرة عليه في السابع من آب الجاري.

وأعلن اللواء عبد الرحمن كوريني من قوات البشمركة لوكالة الصحافة الفرنسية أن هذه القوات "استعادت السيطرة على الجزء الشرقي من السد بدعم جوي أميركي". وتابع "قتلنا عدة عناصر من داعش ولا زلنا نتقدم ومن المفترض أن نعلن خلال الساعات المقبلة عن أنباء سارة".

من جهة أخرى، تحدث مسؤولون وشهود عيان عن "مجزرة" ارتكبها إرهابيو داعش في قرية "كوجو" ذات الغالبية الايزيدية حيث أعدموا عشرات من سكانها.

وقال هوشيار زيباري وزير الخارجية السابق أن "موكباً من سيارات تابعة للتنظيم دخل مساء الجمعة الى القرية وقاموا بالانتقام من سكانها وهم من الغالبية الايزيدية الذين لم يفروا من منازلهم".

من جهته، قال هاريم كمال آغا وهو مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الديموقراطي في محافظة دهوك أن "عدد الضحايا بلغ 81 قتيلا"، مؤكداً ان "المسلحين اقتادوا النساء الى سجون تخضع لسيطرتهم".

العراق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11429