العالم العربي

معصوم يلتقي والتر شتاينماير: العراق يواجه نوعاً جديداً من الإرهاب


الإعلام تايم
قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم  في بيان لرئاسة الجمهورية العراقية لدى لقائه في بغداد اليوم وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتاينماير: إن “العراق يواجه نوعاً جديداً من الإرهاب الموجه ضد العراقيين بشكل عام وضد أبناء الأقليات الدينية كالأيزيديين والمسيحيين وسواهم بشكل خاص في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم مايسمى دولة العراق والشام الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة”.
من جانبه أوضح الوزير أن زيارته إلى العراق تهدف لتأكيد التضامن مع الشعب العراقي والمساعدة في قضية النازحين والتعبير عن دعم القيادة الجديدة للعراق والمساهمة بما يعينها في تنفيذ برامجها من أجل التطوير والبناء وتعزيز وحدة العراق.
وفي سياق متصل بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير الخارجية العراقي بالوكالة حسين الشهرستاني اليوم مع شتاينماير العدوان الإرهابي الذي يتعرض له العراق وقضية النازحين ومساعدتهم في المناطق المتضررة جراء العمليات الإرهابية.
ورحب الشهرستاني بالدعم الحكومي الألماني للشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب من خلال إصدار قرارات من قبل الاتحاد الأوروبي وتأكيد ألمانيا على وحدة الأراضي العراقية مشددا على أن “العراق سينتصر في حربه ضد الإرهاب ليحمي المنطقة والعالم من تهديده”.
يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع أمس قرارا يدعو إلى الامتناع عن دعم وتمويل وتسليح إرهابيي ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام وجبهة النصرة الإرهابيين ومنع تدفق الإرهابيين إلى سورية والعراق.
من جانبه بحث حيدر العبادي المكلف تشكيل حكومة جديدة في العراق مع شتاينماير الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة إضافة إلى الملفات الاقتصادية والإستثمار والإعمار وإغاثة النازحين والعلاقات الثنائية بين البلدين.
ودعا العبادي الحكومة الألمانية إلى تشجيع شركاتها للإستثمار في العراق لافتا إلى وجود إمكانية للاستفادة من التجربة الألمانية في العديد من المجالات الاستثمار والإعمار ومكافحة الإرهاب.
من جانبه اعتبر الوزير الألماني حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن تسمية رئيس الوزراء العراقي الجديد تشكل بارقة أمل للعراق.
وقال شتاينماير”إن الأمر يتعلق بإعطاء اشارة تضامن مع العراق لأن العراقيين يعيشون مأساة”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11410