العالم العربي

الجيش المصري يحبط مخططات إرهابية للإخوان في مصر


الإعلام تايم
تمكنت قوات الجيش والأمن المصرية اليوم  من إحباط مخططات تخريبية إرهابية توعد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الارهابية بالقيام بها إحياء للذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة الذي صادف أمس.
وفككت قوات الجيش والأجهزة الأمنية المصرية عبوات ناسفة بينما انفجرت سيارة مفخخة دون وقوع إصابات واعتقلت عشرات المسلحين والمخربين في القاهرة وبعض المحافظات الأخرى.
ففي القاهرة شهدت منطقة المطرية اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والأهالي من جهة وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية من جهة أخرى بعد قيام عناصر إخوانية بإضرام النيران في محطة للوقود في شارع الحرية بعد تحطيمها والإعتداء على العاملين بها وعلى الباعة المتجولين بالشارع.
وأكد مدير أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش في تصريح اليوم أنه تم إلقاء القبض على 30 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي أثناء ارتكابهم أعمال شغب ببعض مناطق العاصمة.
وأكد الدمرداش أن الدوريات الأمنية تواصل عملها في مختلف أنحاء القاهرة لتحقيق الإنضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون والتصدي لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابي التي ترمي إلى ترويع المواطنين الآمنين.
إلى ذلك أكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية انفجار سيارة في منطقة حلوان دون وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح مشيرا إلى أنه تم على الفور إبلاغ خبراء المفرقعات والمعمل الجنائي لفحص موقع الإنفجار والوقوف على أسبابه بينما يتم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة.
وفي الإسكندرية تمكن عناصر أمن الإسكندرية من التعامل مع قنبلة تم وضعها في حقيبة للهدايا على مقربة من النصب التذكاري للجندي البحري المجهول حيث قاموا بتفكيكها قبل انفجارها في حين تم تعزيز التواجد الأمني بمشاركة مركبات من أفراد الشرطة العسكرية والقوات المسلحة إضافة إلى قوات أمن الإسكندرية.
وقال العميد شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية أن بعض أنصار جماعة الأخوان الإرهابية قاموا بتنظيم بعض المظاهرات المحدودة بالعشرات في أنحاء متفرقة من المدينة تدعو الى العنف ضد أجهزة الدولة والمرافق معطلين الحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة.
وأضاف أن القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة تدخلت على الفور وتمكنت من تفريقهم وتم ضبط 10 من عناصر الإخوان المشاركين في تلك المظاهرات.
وشهدت محافظة الشرقية اليوم عدة أحداث تخريبية قام بها مجهولون حيث وضعوا في منيا القمح عبوة ناسفة داخل دورة مياه بمبنى الإدارة التعليمية قبل أن يقوم عناصر الأمن بالتعامل معها وإبطال مفعولها وتمشيط المنطقة المحيطة.
وفي مركز بلبيس أشعل مجهولون النار في محول وكشك للكهرباء بقريتي تل روزن والزوامل ونتج عن ذلك احتراق الوصلات الكهربائية وإتلافها وقطع التيار وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران ومنع امتدادها الى كشك بالقرية الأولى.
وفي قرية طوخ القراموص مركز أبو كبير ومدينة العاشر من رمضان أضرم مجهولون النار في برجين لتقوية شبكة محمول حيث أكد الأهالي إلقاءهم مادة حارقة وزجاجات مولوتوف عليهما وإضرام النار فيهما.
كما شهدت بعض مدن المحافظة محاولات من أنصار الإخوان لقطع الطرق الرئيسية بوضع الحجارة وأفرع الأشجار وإشعال النار في إطارات السيارات وإلقاء المازوت عليها وذلك لتعطيل الحركة المرورية حيث تمكنت قوات الشرطة من اعتقال 10 من مثيري الشغب وتم تحرير محاضر بتلك الوقائع وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفي المنيا قام عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بإشعال النيران في إطارات السيارات علي خطوط السكة الحديد قرب محطة سكة حديد سمالوط وأسفل كوبري مشاة بمركز بني مزار حيث تصدى لهم الأهالي وأجهزة الأمن وتم اعتقال عنصرين منهم وبحوزتهما بندقية ألية وقنابل مولوتوف.
وفي كفر الشيخ تمكنت قوات الأمن ومركز شرطة البرلس من فتح الطريق الدولي الساحلي دمياط-الإسكندرية بعد أن قطعه عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمام قرية العتارسة بعد أن أشعلوا النيران فى الأشجار وإطارات السيارات ما أدى إلى توقفت حركة سير السيارات على الجانبين لأكثر من ساعتين.
وتمكن عناصر قسم المفرقعات بالفيوم من إبطال مفعول 5 عبوات بدائية الصنع داخل حقيبة وضعها مجهولون بجوار سور الحديقة الدولية بمدينة الفيوم فيما انفجرت عبوة أخرى أدت إلى إصابة طفل 12 عاماً.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11380