نافذة عالمية

ظريف: نتيجة المفاوضات النووية مستبعدة قبل أربعة أشهر


الإعلام  تايم
صرح  وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن التوصل لنتيجة نهائية في المفاوضات النووية مع السداسية الدولية مستبعد قبل انتهاء فترة الأشهر الأربعة نظرا للحاجة للبحث في التفاصيل أكثر.
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية /ارنا/ عن ظريف قال اليوم: “إنه حتى لو حصل اتفاق عام في القضايا المختلفة للمفاوضات النووية فهناك ايضا حاجة الى وقت للبحث في التفاصيل،” مشيرا إلى أن المفاوضات النووية ماضية إلى الأمام قدما بصورة عامة.
وأضاف .. نعتقد منذ البداية لو كانت الإرادة القوية متوفرة لدى الجانب الغربي فإن المفاوضات النووية ستصل الى نتيجة سريعة جداً و في ضوء الحقائق التي تم إدراكها خلال الأشهر السبعة الماضية من المفاوضات مع دول مجموعة خمسة زائد واحد هنالك شعور بأن الطرف الآخر يتحرك بحذر أكبر.
يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد لم تتوصلا إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني في الجولة السادسة للمفاوضات النووية التي جرت في العاصمة النمساوية فيينا بسبب الخلافات بينهما خاصة حول حجم تخصيب اليورانيوم والمدة الزمنية للاتفاق الشامل وتم الاتفاق على تمديد فترة المفاوضات لأربعة أشهر أخرى أي لغاية 24 تشرين الثاني القادم.
سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11379