الحدث السياسي

قتلى عرب وأجانب في اللاذقية و الجيش يسيطرة على مزارع محسة بحمص


قامت وحدة من الجيش العربي السوري بالقضاء على أعداد من الإرهابيين بعضهم من الجنسية الأردنية ينتمون لما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم "القاعدة" في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في مزارع وقرى وبلدات بريف دمشق.

مصدرعسكري إن وحدة من القوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية في بلدة قارة بريف دمشق وقضت على عدد من أفرادها وأصابت متزعم المجموعة علاء وردة ودمرت أسلحتهم،مضيفاً غلى  أن وحدة من القوات المسلحة دمرت مقراً بمن فيه من إرهابيين تابعين لما يسمى تنظيم "جبهة النصرة" في بلدة قارة كان يستخدم كمقر قيادة لأعمالهم الإجرامية.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في بلدتي السحل والجراجير جنوب قارة وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم، بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين غرب دير الشيروبيم في منطقة صيدنايا وأصابت آخرين.

في الغوطة الشرقية لاحقت وحدة أخرى مجموعات إرهابية مما يسمى لواء شباب الإسلام خلف شركة سكر للسيارات وشرق مشفى الشرطة بحرستا، في حين اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية في مزارع البحارية وفي محيط القرية الشامية وحققت إصابات مباشرة بين صفوفها.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية على محور زملكا من جهة طريق المتحلق الجنوبي وعلى قناص عند معمل أومو للمنظفات في عدرا البلد، بينما اسفرت الاشتباكات عند الكورنيش الوسطاني ودوار المناشر في حي جوبر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، لافتاً إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات قاضية لتجمعات الإرهابيين وقضت على العديد منهم في حارة الديري وقرب مركز البحوث الزراعية ومقر ما يسمى "الهيئة الشرعية" في مدينة دوما.

وفي الريف الجنوبي شهدت بلدتي يلدا وببيلا ومحيطهما عدة عمليات للجيش تم خلالها تدمير مقر بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على إرهابيين مرتزقة من جنسيات عربية من بينهم الأردني عطا الله الحسين وحسين النمري في بلدة يلدا وإيقاع إرهابيين اثنين قتلى في بلدة ببيلا.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية عند دوار الفرن ومنطقة الفصول الأربعة في مدينة داريا، في حين تصدت وحدات من الجيش لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على حواجز للجيش عند مفرق طيبة وخان دنون في منطقة الكسوة وأوقعت 20 منهم قتلى بعضهم من الجنسية الشيشانية.

في حلب تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في محيط سجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي وقرى وبلدات الزبدية والمنصورة والزربة وعبطين وكفر داعل وكفر حمرا ومعرة الأرتيق وخان العسل وبستان القصر وحيلان والشيخ نجار بريف حلب، كما تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في الجديدة وكويرس وعربيد وكصكيص وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولات مجموعات إرهابية التسلل الى محيط الجامع الكبير في حلب القديمة وحي السيد علي وقضت على العديد منهم،

في حمص أحكمت قوات الجيش أمس الاثنين سيطرتها بالكامل على مزارع محسة في محيط مدينة القريتين بريف حمص بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وفي الحسكة بمنطقتي المداجن والتوينة بريف الحسكة الغربي أوقعت وحدة من الجيش عدداً من الارهابيين قتلى ومصابين خلال عدة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم.

وفي إدلب دمرت وحدة من الجيش وكرين لإرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة في قريتي الملاجة والفطيرة بريف إدلب وأوقعت جميع من فيهما قتلى ومصابين، من بين الإرهابيين القتلى السعودي محدم الرشيد والأردنيين سامر القاضي وعبد السلام محمد والمصريين حسين المتين وكاتب الداخان وسرحان بلوطة والعراقيين ضاهر المحمد ورامي الهنداوي والليبيين سمعان أبو العسل وسعد الحكيم والمغربي مروان أحمد القورو والتونسي حبيب هاشم والتركي جراد الهاجر علي دلو.

في ريف اللاذقية الشمالي ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى بعضهم من الجنسيات اليمنية والعراقية والفلسطينية حاولت التسلل من قرية الكوم إلى خربة باز، مضيفاً أنه تم إيقاع 23 إرهابياً قتلى في قرية ترتياح وتدمير سيارة محملة بالصواريخ والعبوات الناسفة وسيارة مزودة برشاش ثقيل ومن القتلى الفلسطيني أبو الغيث الغزاوي أحد متزعمي جبهة النصرة.

وفي قرى سلمى والزويك دمرت وحدات من الجيش مقرات للإرهابيين أوقعت جميع من فيها قتلى من بينهم العراقي خالد الراشد والفلسطينيان صبرا زعرور وأحمد النقشي بينما قضت وحدة ثانية على ثلاثة إرهابيين في قرية كفردلبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1137