الحدث السياسي

الجيش يحكم سيطرته على المليحة ويقضي على مسلحين في وادي بردى


الإعلام تايم 

أحكم الجيش العربي السوري سيطرته الكاملة على منطقة المليحة، حيث استهدف تجمعات المسلحين في البلدة ومحيطها وتحركات المسلحين في البساتين وسط استهداف تجمعات أخرى في دوما وجسرين وزبدين وسقبا، كما جرت اشتباكات في منطقة بور سعيد بحي القدم جنوب العاصمة دمشق وسط استهداف تجمعاتهم ما أدى لمقتل عدد من المسلحين.

هذا وقد نفذت وحدات من الجيش عملية في محيط بلدة بسيمة في منطقة وادي بردى قضت خلالها على 33 مسلحاً معظمهم من جنسيات غير سورية بينهم مسلحي أفغاني الجنسية يلقب"أبو حفتر الأفغاني" والكويتي "خالد عبد الله الهيان" ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وكمية من الأسلحة والذخيرة، بينما نفذت وحدة أخرى عملية أخرى في جبال هريرة بمنطقة الزبداني أسفرت عن إيقاع مسلحين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم.

أما جنوباً إلى درعا استهدف الجيش مقرات المسلحين في بلدتي الشيخ مسكين والنعيمة ومدينة نوى، بينما قتل ما يزيد عن 4 مسلحين خلال اشتباكات في ريف درعا الشرقي، كما دمرت وحدة من الجيش سيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة وأحبطت محاولة تسلل من بلدة سملين باتجاه زمرين وأوقعت أعداداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين.

وفي القنيطرة أوقعت وحدة من الجيش مسلحين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاً لهم في بريقة، في حين قضت وحدة ثانية في كمين على مسلحين على طريق القحطانية - عين البيضة ودمرت لهم سيارة بمن فيها.

أما في اللاذقية فقد قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين حاولوا التسلل إلى قرية زغارو من بينهم متزعمهم محمود كرفاقي، بينما استهدفت وحدات أخرى تجمعات لتنظيم "جبهة النصرة" في قرى اغمام وجبل زاهية وعين الجوزة والمعيتمة ودورين والشميسة في الريف الشمالي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عدداً كبيراً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

إلى ذلك تصدى أهالي قرية العشرة في ريف محافظة الحسكة الشرقي فجر أمس لمسلحين حاولوا التسلل إلى القرية والاعتداء على الأهالي فيها.

وفي حماه استهدف الجيش تجمعات المسلحين ومقراتهم في قرية تل ملح و بلدة خطاب بريف حماه الشمالي الغربي وجنوب بلدة حلفايا بالريف الشمالي حيث قتل ما يزيد عن 6 مسلحين وجرح عدد آخر خلال اشتباكات في ريف حماه.

وإلى حمص حيث دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة والجيش السوري على أطراف منطقة الحولة وسط استهداف تجمعاتهم ما أدى لمقتل عدد من المسلحين وجرح آخرين، إضافة لاستهدافهم تجمعات أخرى في حي الوعر ومنطقة الرستن.

أما في محافظة إدلب واصل الجيش استهداف تجمعات المسلحين في قرى الجانودية والقادرية والجديدة بريف مدينة جسر الشغور، في حين ارتفع عدد قتلى المسلحين إلى 6 إثر استهداف تجمعاتهم في مدينة خان شيخون.

وإلى حلب و ريفها حيث يستمر الجيش بتكبيد المجموعات المسلحة خسائر كبيرة، فقد استهدف تجمعات كبيرة للمسلحين في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وفي بلدة دير حافر وعلى المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب وحي المعادي جنوب حلب ومنطقة عين التل في حي الهلك شمال حلب ومدينة أعزاز في الريف الشمالي بالقرب من معبر باب السلام الحدودي مع تركيا.

وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11353