العالم العربي

إجراءات أمنية مصرية مشددة في ذكرى فض الاعتصام


الإعلام تايم

عززت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الخميس من نشر قواتها في مختلف المداخل والمخارج والمحاور الاستراتيجية ومحيط ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية تحسباً لمظاهرات جماعة الإخوان فى ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ودفعت الأجهزة الأمنية بأكثر من 120 ألف عنصر من أفراد قوات التأمين المشترك التابعة لقوات من الشرطة والجيش.

ومن المقرر أن تقوم الأجهزة الأمنية بإغلاق عدد من الميادين أمام الحركة المرورية، من بينها ميدان التحرير ورابعة بالإضافة إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي عند الضرورة.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم عقد على مدى عدة أيام اجتماعات مع مساعديه، شدد فيها على ضرورة التعامل بحسم مع أي محاولات عنف تستهدف أمن البلاد.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستستعين بقوات التدخل السريع على المحاور والطرق الرئيسية للتعامل مع تظاهرات دعا لها أنصار جماعة الإخوان.

كما تم تعزيز الخدمات والأجراءات التأمينية فى المواقع المهمة مثل مطار القاهرة والمجرى الملاحي لقناة السويس ومحطات الكهرباء والمياه والبنوك بالتنسيق الكامل مع عناصر القوات المسلحة.

وعلى الصعيد ذاته، أعلن التلفزيون المصري عن إحباط محاولة لإحراق خطوط السكة الحديد في بني مزار بمحافظة المنيا.

كذلك، ذكر مصدر أمني أنه تم إبطال مفعول 6 قنابل بدائية الصنع في حديقة بالفيوم عشية ذكرى مرور عام على فض اعتصامات جماعة الإخوان.

وكان خبراء المفرقعات بمحافظة الأقصر قد أبطلوا في وقت سابق مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها داخل أحد القطارات القادمة من أسوان بمحطة قطارات الأقصر.

جاء ذلك بعدما اشتبه ركاب العربة رقم 5 بقطار رقم 997 القادم من أسوان في حقيبة أعلى "الرف"، فأبلغوا سائق القطار الذي توقف بمحطة قطارات الأقصر، وعلى الفور انتقل ضباط وخبراء المفرقعات وتمكنوا من إبطال مفعولها خارج القطار.

مصر - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11348