نافذة عالمية

بوتين يترأس اجتماعاً لمجلس الأمن الروسي في "القرم"


الإعلام تايم

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمان أمن جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبل، وذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي عقد في مدينة سيفاستوبل بدائرة القرم الفدرالية، يوم أمس الأربعاء.

وبحسب المكتب الصحفي للكرملين فإن بوتين قد بحث أيضاً المسائل المتعلقة بأداء أجهزة الأمن ومكافحة الفساد في كلا الكيانين الفدراليين، وأنه سيكون هناك بقاء آخر سيتم بمشاركة رئيس الوزراء و رئيس حزب "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف، ورئيس مجلس النواب سيرغي ناريشكين ورؤساء جميع الكتل النيابية.

من جهته أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس بوتين سيتوجه إلى الحضور بكلمة "غنية المحتوى" ستتناول عددا من القضايا الهامة، وذلك على خلفية دخول روسيا في الموسم السياسي الجديد المنطلق بعد عدة أسابيع.

يشار إلى أنه قد وصل الرئيس الروسي إلى مدينة سبفاستوبل يوم الأربعاء في زيارة عمل تستغرق يومين، وكان الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الروسي الذي عقد يوم 8 أغسطس/آب قد بحث الوضع في شرق أوكرانيا، مع التركيز على انزلاق المنطقة إلى كارثة إنسانية، وكذلك قضايا متعلقة بضمان أمن روسيا الاقتصادي.

هذا ويتوقع أن يلتقي بوتين خلال زيارته لشبه جزيرة القرم برجال الثقافة هناك ليبحث معهم قضايا تتعلق بتكامل القرم مع باقي روسيا في المجال الثقافي، وهذه هي الزيارة الثانية للرئيس بوتين إلى شبه جزيرة القرم بعد إعادة توحيدها مع الدولة الروسية.

روسيا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11338