العالم العربي

العبادي يدعو إلى وضع رؤية وطنية مشتركة لحل جميع مشكلات العراق


الإعلام تايم
وجه رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي دعوة إلى كافة القوى السياسية العراقية إلى وضع رؤية وطنية مشتركة لحل جميع مشكلات البلاد، مؤكداً أن العراق يواجه العديد من التحديات التي تستهدف وحدته ونسيجه الاجتماعي ومكوناته ما يتطلب تضافر جميع الجهود لمواجهة خطر الإرهاب الذي يعد من أولويات الحكومة.
وذكر موقع شبكة الإعلام العراقي أن العبادي دعا في بيان أصدره أمس إلى وضع رؤية وطنية مشتركة لحل مشكلات العراق الدستورية والسياسية والاقتصادية.
كما حث العبادي جميع الدول والقوى والمنظمات الدولية والإقليمية على الوقوف مع العراق في هذا الظرف الحساس لمواجهة قوى الإرهاب التي ارتكبت مجازر بحق جميع مكونات الشعب العراقي والتي تشكل تهديداً لجميع دول المنطقة والأمن والسلم الدوليين.
وقال العبادي بالتحالف الوطني من مكونات ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامية وبالجهود الهائلة التي بذلها رئيس الوزراء نوري المالكي ومجلس الوزراء على طريق مواجهة الإرهاب وبناء الدولة.
وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم كلف أمس الأول العبادي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
يأتي ذلك في وقت تخوض فيه القوات الأمنية العراقية منذ نحو سبعة أشهر عمليات عسكرية واسعة في البلاد للقضاء على التنظيمات الإرهابية وخاصة ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي تمكنت خلالها من قتل أعداد كبيرة منهم وتدمير مقراتهم وتطهير العديد من المناطق.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11329