نافذة عالمية

ظريف.. إيران لن تتخلى عن حقوقها النووية المشروعة مطلقاً


الإعلام تايم
شدد محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني على أن طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية المشروعة مطلقاً من أجل التوصل لاتفاق شامل ونهائي حول الملف النووي الإيراني السلمي.
وقال ظريف الأربعاء 13 أب "إننا نستخدم أقصى طاقاتنا لايصال المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد إلى نتائج مطلوبة والتوصل لاتفاق نهائي في هذا المجال إلا أن ذلك لا يعني التخلي عن حقوقنا".
وحول أسباب عدم إرسال سفير إيران حميد أبو طالبي لتمثيل البلاد في المنظمة الدولية أوضح ظريف أن السبب في ذلك يعود إلى عدم قبول الاميركيين بمنح تأشيرة دخول له وليس للضعف في المفاوضات، مشيرا إلى أنه لو قبل الأميركيون بوجهات نظر إيران وكذلك الحال بالنسبة لطهران لحدث تغيير في العالم.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في وقت سابق، أن ايران لا تريد المفاوضات لمجرد التفاوض بل لحلحلة الملف النووي الإيراني والوصول إلى اتفاق نهائي وشامل على أساس مبدأ الربح لكلا الطرفين، مشدداً على أن بلاده لن تتراجع قيد أنملة عن الحقوق النووية المشروعة للشعب الايراني.
يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اتفقتا في جولتهما الأخيرة التي اختتمت في العشرين من الشهر الماضي في فيينا على تمديد المفاوضات لمدة أربعة أشهر أخرى.
طهران- وكالة أنباء فارس

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=11317