العالم العربي

العنف مستمرفي ليبيا.. و برلمانها يقر اختيار رئيس الدولة بانتخابات مباشرة


الإعلام تايم

سقط عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي طال وسط العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الأربعاء، بينما قصفت القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر رتلاً عسكرياً، كان في طريقه إلى مدينة طبرق.

وفي وقت سابق، قال، محمد الحجازي، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر:"لقد قمنا ليلة البارحة بقصف رتل عسكري توجه من مدينة درنة إلى مدينة طبرق."

كما اغتيل أمس الثلاثاء قائد شرطة العاصمة العقيد محمد السويسي، بُعيد خروجه من اجتماع للمجلس البلدي في منطقة تاجوراء شرقي طرابلس.

وأفادت الأنباء أن مجموعة ملثمة قامت بإطلاق وابل من الرصاص على سيارة العقيد ما أدى إلى مقتل السويسي الذي يدعم المعركة ضد المسلحين الإسلاميين.

ووسط استمرار الجدل حول شرعية انعقاد مجلس النواب الليبي خارج مقره، الذي حدده الإعلان الدستوري بمدينة بنغازي، أقر المجلس خطوة مهمة باتجاه الديمقراطية، من خلال اختيار رئيس الدولة عن طريق الانتخابات المباشرة.

ووافق أعضاء مجلس النواب بـ"أغلبية ساحقة" على قرار بانتخاب رئيس دولة ليبيا عن طريق الانتخابات المباشرة من قبل أفراد الشعب، وليس من قبل أعضاء البرلمان، خلال جلسته أمس بمدينة "طبرق"، شرقي ليبيا.

ونقلت الوكالة الرسمية أن مجلس النواب أكد أن موعد الانتخابات، وكيفية إجراؤها سيصدر بخصوصها قرار من المجلس للمفوضية العليا للانتخابات، يوضح الكيفية وموعد إجراء انتخابات الرئاسة.

على صعيد متصل، أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الليبي عبد السلام جاد الله العبيدي أمرا إلى أركان القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود والمناطق العسكرية وإلى التشكيلات والدروع التابعة لرئاسة الأركان، بالوقف الفوري لإطلاق النار في جميع مدن ليبيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية أمس الأول.

من جهته، دعا المجلس الأعلى لثوار ليبيا رئاسة المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته إلى تحديد موعد انعقاد جلسة إتمام مراسم التسليم والتسلم القانونية لمجلس النواب بمدينة بنغازي، مؤكداً استعداد الثوار لتأمين أعماله   .

ليبيا - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11308