العالم العربي

البشمركة تصد هجوماً لـ"داعش" على قضاء الطوز..والعبادي يشيد بدور المالكي


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية في محافظة صلاح الدين بالعراق، اليوم الأربعاء، بأن قوات البيشمركة وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي صدوا هجوماً لمسلحي "داعش" على قضاء الطوز.

وقالت المصادر، ان "قوات البيشمركة وبمساندة متطوعي الحشد الشعبي صدوا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، هجوماً لمسلحي "داعش" الإرهابي على قضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)"، مبيناً أن "العملية أسفرت عن حرق ثلاث سيارات وقتل من فيها."

وما تزال أغلب مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ (10 حزيران 2014)، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

الى ذلك، أكد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، أن نوري المالكي سيبقى شريكاً أساسيا في العملية السياسية، مشيداً بدوره في مواجهة الإرهاب، وذلك في بيان نقلته وسائل الإعلام العراقية عنه.

وأثنى العبادي على "دور التحالف الوطني ومنها مكونات دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامية الذي نهض بمسؤولياته الثقيلة في هذا الظرف الحساس"، مؤكداً أن "هناك الكثير من المهام التي تنتظر هذا التحالف."

وقدم العبادي "شكره للشعب وما قدمه من تضحيات وصبره على كل الصعاب"، مشدداً على أنه "سيكون عوناً للشعب في تجاوزهذه الأزمات والعيش بأمن وسلام ورفاهية".

ودعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، القوات الأمنية والمتطوعين والعشائر الى الاستمرار في الدفاع عن الوطن ضد تنظيم "داعش"، فيما طالب القوى السياسية بـ"عقل مفتوح" لوضع رؤية وطنية مشتركة لحل الخلافات، أشاد بموافق المرجعية الدينية الشجاعة.

العراق -وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11305