أخبار سورية

المعلم: سورية ملتزمة بتعهداتها مع الوكالات الأممية إيصال المساعدات إلى المواطنين


الإعلام تايم
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال وليد المعلم التزام سورية بتعهداتها وتعاونها الكامل مع الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة لتسهيل إيصال المساعدات إلى كل المواطنين المتضررين دون تمييز وذلك في إطار احترام السيادة السورية. جاء ذلك خلال لقاء المعلم مع ارثرين كوزين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق لها اليوم الثلاثاء 12 آب/ أغسطس.
وأشادت كوزين من جانبها بالتعاون السوري والجهود البناءة للحكومة السورية في التغلب على التحديات التي يواجهها عمل البرنامج في سورية، كما استعرضت التقدم المحرز في تنفيذ خطة البرنامج مجددة التأكيد على استعدادها مع طاقم البرنامج لبذل كل الجهود في سبيل نجاح هذه الخطة وتلبية متطلباتها.
حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين وغسان عبيد مدير إدارة المنظمات الدولية في الوزارة.
وعبر المقداد عن استعداد الحكومة السورية لتعزيز التنسيق القائم مع برنامج الاغذية من أجل زيادة عدد المستفيدين من مساعدات البرنامج في المناطق المحتاجة، مشدداً على ضرورة عدم تسييس موضوع المساعدات الانسانية لخدمة أجندات بعض الدول الغربية.
وأكد المقداد على الطابع اللااخلاقي للعقوبات الاقتصادية احادية الجانب التي فرضتها الدول الغربية على سورية دون مبرر لأنها تقتل الأبرياء السوريين من الأطفال والنساء والشيوخ، مشدداً على ضرورة عدم وصول المساعدات الإنسانية بأي شكل من الأشكال إلى أيدي التنظيمات الارهابية المسلحة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11292