أحوال البلد

شيوخ وأبناء عشائر دير الزور يؤكدون وقوفهم مع الجيش ضد الإرهاب


الإعلام تايم
رفع عشائر دير الزور علم الجمهورية العربية  السورية في الريف الشرقي، حيث استطاع أبناء العشائر من قتل "110" إرهابياً من تنظيم "داعش" خلال كمين محكم في بلدة أبوحمام، حيث قام مسلحو العشائر بزرع ألغام متفجرة في الطريق الذي سلكته قوات التنظيم تلاه اشتباكات عنيفة.
كما تمكنت عشيرة الشعيطات تدمير حاجز ضخم لتنظيم "داعش" كان يحاصر قرية "الجرذي" يطلق عليه اسم حاجز التنور، بالتزامن مع وصول تعزيزات مساندة للشعيطات من بلدات القورية والعشارة اللتين أعلنتا وقوفهما مع عشيرتي "الشعيطات والشويط ".
وقالت المصادر أن عناصر "داعش" انسحبت من المناطق المحيطة ببلدة العشارة بعد انضمام سكان البلدة للعشائر في قتالها ضد داعش وذلك عن طريق البساتين المحاذية لنهر الفرات والتي يطلق عليها "الموح" حيث طاردتها قوات من قبيلة "العكيدات" التي تسكن في العشارة وقتلت عدداً منهم.
وقام سلاح الطيران في الجيش العربي السوري بقصف مواقع تمركز مقاتلي "داعش" في المناطق القريبة من بلدة "أبوحمام" مما أتاح الفرصة لمقاتلي العشائر بالتقدم.
ومن جانب اخر، أكد شيوخ عشائر ووجهاء وأعضاء مجلس الشعب وأصحاب فعاليات مختلفة من أهالي محافظة دير الزور وقوفهم ضد الإرهاب بأشكاله كافة وعلى الأخص تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الإرهابي.
وأعلنوا في بيان عقب الاجتماع الذي عقد في مدينة الشباب في دمشق أمس الأحد 10 آب/ أغسطس أنهم جميعا "يد واحدة في وجه كل ما من شأنه زعزعة الأمن الاجتماعي واستقراره"، مؤكدين وقوفهم إلى جانب "الجيش العربى السوري في دفاعه عن ثرى الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد".
وبين الشيخ فواز البشير شيخ عشيرة البكارة أن هذا الاجتماع يأتي لضرورة البحث والتواصل في واقع محافظة دير الزور وكيفية العمل لإعادة الأمن والاستقرار اليها وعودة الأهالي إلى بيوتهم والدفاع عن المدينة وحمايتها من السرقة والتدمير والإرهاب.
من جانبه دعا مفتي دير الزور الشيخ عبد القادر الراوي أبناء المحافظة بنسائها ورجالها وشيوخها وشبابها الى الوقوف صفاً واحداً في وجه الإرهاب بكل أشكاله وحمل لواء العزة والكرامة في الحفاظ على أرضهم وعرضهم ومالهم مؤكدا أن "الكرامة لن تهدر وأن الفرج قريب طالما أن أبناء دير الزور حملوا السلاح في وجه ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي وهبوا لنصرة وطنهم".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11244