أحوال البلد

وصول مئات الأسر السورية من عرسال إلى مركز الإقامة المؤقتة


الإعلام تايم

وصلت إلى مركز الإقامة المؤقتة في ضاحية قدسيا مئات الأسر السورية المهجرة والعائدة من بلدة عرسال اللبنانية، حيث عملت وزارة الشؤون الاجتماعية أمس الأحد بالتعاون مع محافظة ريف دمشق على نقل الأسر المهجرة من منطقة المصنع على الحدود السورية اللبنانية إلى مركز الإقامة المؤقتة.

وأكد منير أبو كحلة عضو لجنة إدارة المركز قيام فريق تطوعي بتجهيز المركز قبل وصول العائلات، مشيراً إلى تأمين جميع الاحتياجات الضرورية بالتعاون مع الهلال الأحمر ومحافظة ريف دمشق ومديرية الصحة والجمعيات الأهلية إضافة إلى حضور عيادة طبية متنقلة إلى المركز.

وقام فريق الهلال الأحمر بتوزيع 800 فرشة و1500 حرام و500 سلة غذائية مدعومة و350 سلة صحية ومنظفات وسلل مطبخية بالإضافة إلى فوط الأطفال وغيرها.

وبين الفريق الطبي بأنه تم الكشف على جميع الحالات المرضية الموجودة في المركز ومنح الأدوية اللازمة بالإضافة الى أدوية الأطفال والأدوية الجلدية والشامبو.

وطالب عدد من الأطفال بالعودة الى منازلهم من أجل التحاقهم بمدارسهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي الذي حرمهم منه الإرهاب.

وطالبت الأسر المهجرة الجيش العربي السوري بضرب التنظيمات المسلحة بيد من حديد لتأمين عودتهم إلى قراهم ومنازلهم وخاصة بعد تهجيرهم وإحساسهم بشعور الغربة والنعمة التي كانوا يعيشون بها قبل دخول الإرهاب إلى منازلهم وقراهم.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=11233