العالم العربي

إذا لم تعتنق الإسلام.. 300 أسرة عراقية مهددة بالقتل


الإعلام تايم

أعلن رئيس المجلس البلدي رحيم عزيز، لناحية قره تبه شمال شرق بعقوبة، اليوم الأحد 10 آب/ أغسطس لوسائل الإعلام العراقية، عن إحصاء أكثر من أربعة ألاف عائلة نازحة الى الناحية، مبيناً أن "المجلس شكل لجاناً خاصة لاستكمال معاملات الرسمية الخاصة بمنحة المليون دينار".

وأضاف عزيز، أن "جميع الأسر النازحة في الناحية لم تحظى بأي معونة إنسانية طيلة الشهريين الماضيين، وهي تعاني من وضع صعب"، مطالباً الحكومة المركزية والمنظمات الدولية بـ"وضع خطة عاجلة لإنقاذها، كون أكثرها من الأطفال والنساء".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ حزيران الماضي، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين وديالى، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم، ما أدى الى نزوح ألاف الأسر هرباً من ضراوة المعارك.

في جهة ثانية ذكرت مصادر أهلية لوكالات الأنباء العالمية، أمس السبت أن عناصر تنظيم داعش الارهابي يهددون بقتل أكثر من 300 أسرة عراقية من الأقليات، ما لم يعتنق أفرادها الإسلام.

وأكدت المصادرأن المسلحين يحاصرون هذه العائلات في ثلاث قرى، وحسب تفاصيل الموضوع المنشورة في بعض المواقع نقلا عن الناشط علي سنجاري فإن الإرهابيين خيّروا السكان في قريتي حوجو والحاتمية بين إشهار إسلامهم أو القتل، أفاد الناشط أن عدد سكان هاتين القريتين يبلغ 4 آلاف نسمة، لافتاً  أن المهلة التي حددتها "داعش" لسكان القريتين تنتهي اليوم الأحد.

ميدانياً.. شنت قوات "البيشمركة" الكردية هجوماً كبيراً على مسلحي "داعش" في ناحية الكوير جنوب شرق محافظة نينوى شمال العراق.

من جهتها، ساندت طائرات الجيش العراقي قوات "البيشمركة" في المعارك الدائرة بناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى ضد مسلحي "داعش".

وفي السياق، أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل العراقية، بأن مناطق البحيرات وجرف الصخر باتت مؤمنة، فيما أكد أن عمليات عسكرية كبرى تجري في مناطق الفاضلية والرويعية لتطهيرها.

العراق - صحف مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11205