العالم العربي

مظاهرات أمام سفارة قطر..واستعدادت أمنية في ذكرى شهداء "محمد محمود"


تظاهر عشرات المصريين مساء أمس الاثنين أمام السفارة القطرية في القاهرة تنديداً بتدخل قطر السافر في الشؤون الداخلية المصرية ومحاولاتها زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد .

وشارك في الوقفة ممثلون للعديد من القوى والأحزاب الوطنية ومجموعة من السيدات انطلقن من ميدان التحرير للانضمام للمتظاهرين أمام السفارة حيث ردد المشاركون هتافات ورفعوا لافتات تستنكر مواقف قطر تجاه مصر والشعب المصري وانحيازها لجماعة الإخوان المسلمين وتقديم الدعم المادي والإعلامي لها لإشعال الفتنة بين أبناء الشعب المصري.

وأكد المشاركون في التظاهرة أن الشعب المصري كشف الدور القذر لدويلة قطر فيما يجري في مصر والدول العربية بعدما ارتضت أن تكون أداة للإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وتنفيذ مشاريعهما التي تهدف الى تدمير وتفتيت دول المنطقة.

وكانت حملة "واثقين فيكم" أكدت في بيان لها في وقت سابق أن الوقفة الاحتجاجية للقوى الوطنية والحزبية المصرية أمام السفارة القطرية هي لتوجيه رسالة تحذير لقطر للابتعاد عن المشهد والشأن المصري وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدةً أن قطر تعمل وفق أجندات خارجية هدفها إسقاط مصر.

أمنياً استعدت أجهزة الأمن في القاهرة لاحتفالية "محمد محمود"، ومباراة المنتخب المصري مع غانا، اليوم الثلاثاء، بمجموعات مسلحة مدعومة بعناصر من الجيش المصري.

وانتشرت قوات التأمين المشتركة في محيط ميدان التحرير لتأمين المنشآت الحيوية، خاصة السفارات ومديريات الأمن ومحيط وزارة الداخلية.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن اللواء جمال عبدالعال مدير مباحث القاهرة، قوله إن أجهزة الأمن استعدت بالتنسيق مع القوات المسلحة، لمواجهة مخطط جماعة الإخوان المحظورة، لإحداث فوضى في محيط ميدان التحرير.

من جهته أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إعلان حالة الاستنفار الأمني بالوزارة استعداداً لتأمين ذكرى شهداء "محمد محمود".

وأشار المصدر إلى أن الخطة تضمنت تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية من بينها مجالس الشعب والشورى والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ووزارة الداخلية والبنك المركزي ومدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدي عليها، فضلاً عن تعزيز كافة الإجراءات الأمنية بكافة السجون على مستوى الجمهورية، والتي بلغ عددها 42 سجناً، خاصة منطقة سجون طره وسجن برج العرب.

ومن جهتها، وضعت وزارة الطيران المدني وسلطات مطار القاهرة الدولي خطة أمنية مشددة لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفال بذكرى "محمد محمود".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1118