أخبار سورية

معركة المطار "وهمية" .. و اشتباكات في جرود رنكوس والجبة في القلمون


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من التصدي لمحاولة تسلل الى مطار دمشق الدولي، حيث نفى مصدرعسكري سوري الأنباء عن وجود معارك عنيفة في بلدتي حتيتة التركمان والغزلانية القريبتين من المطار، واصفاً ما أطلقت عليه الجماعات المسلحة معركة "تطويق مطار دمشق الدولي" بـ"الوهمية". مؤكداً أن الجيش يطبق سيطرته الكاملة على منطقة المطار، مشدّداًعلى "استحالة إحداث أي خرق في محيط مطار دمشق الدولي والمناطق المجاورة".
الى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة في جرود رنكوس والجبة في القلمون (ريف دمشق الشمالي)، استهدفت خلالها الطائرات الحربية عشرات المسلحين، فيما استمرت الاشتباكات في حي جوبر، جنوب العاصمة.
على صعيد آخر، تصدت وحدات الجيش في مطار كويرس، بريف حلب الشرقي، لهجوم شنّه مسلحو "داعش". واستمرت الاشتباكات بمحيط جبل عزان ومستودعات بلدة خان طومان، كذلك على أطراف قرية عزيزة، وفي محيط حي الشيخ سعيد.
في دير الزور، شرق سورية اندلعت اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وأبناء العشائر في مناطق الشعيطات وأبو حمام والكشكية وغرانيج.
و ظل الاشتباكات المستمرة بين الجيش والتنظيمات الإرهابية، حاول مسلحو"داعش" الهجوم على مطارالطبقة أمس، وتمكن الجيش من صدّه. وبالمقابل، شنّت الطائرات السورية أمس غارات استهدفت مقار للتنظيم في مدينة الطبقة.
في ريف حماه قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الإرهابيين ودمرت آلياتهم أثناء دخولها إلى بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماة.
وفي ريف السويداء قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في قريتي وقم والبستان ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وكالات - الأخبار البنانية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11152