الحدث السياسي

تدمير 15 سيارة محملة بالذخيرة في حلب.. ومقتل إرهابيين لبنانيين في المليحة


الإعلام تايم

قامت قوى الجيش العربي السوري وضمن إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة، بإيقاع أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية اللبنانية ومن تنظيمات ارهابية مما يسمى( الجبهة الإسلامية) على أطراف بلدة المليحة في المزارع الشمالية والشرقية ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وفي مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية،  في حين سقط آخرون قتلى في عملية لوحدة من أبطال الجيش ضد مقر لتنظيم إرهابي في وادي عين ترما ومن بين القتلى محروس صبيحة ويزن الحنفي.

وفي دوما ومزارعها دمرت وحدات أخرى من القوات المسلحة مقار وتجمعات لتنظيمات إرهابية مما يسمى لواء أسود الغوطة ولواء الإسلام قرب بناء الزراعة ومحيط ساحة الشهداء ومزارع عالية ، وفي الوقت ذاته تم القضاء على آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في منطقة عدرا البلد .

إلى ذلك استهدفت مدفعية الجيش السوري مقار للإرهابيين في الجبال الشرقية للزبداني وأوقعت العديد منهم قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم إرهابيان لبنانيان هما أسامة أيوبي ورضوان الحاج، ترافق ذلك مع سلسلة من العمليات نفذتها وحدات أخرى من الجيش في ملاحقة الإرهابيين في جرود بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأردت العديد منهم قتلى.

في غضون ذلك ذكر مصدر عسكري في حلب أنه قد تم تدمير حوالي 15 سيارة بعضها محملة بالذخيرة بين دوار المرجة ودوار الصالحين و8 سيارات بمن فيها من إرهابيين ومدفعين اثنين عيار 23 في كرم الطراب ومحيط النيرب والجديدة، فيما تم القضاء على 23 إرهابياً من جنسيات مختلفة في محيط المطار بحلب.

إلى ذلك ألحقت وحدات من القوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد في عدة قرى وبلدات بإدلب وحمص.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في أم شرشوح وقرية محسة وجنوب شرق القريتين وفي عقرب وتل دهب بريف الحولة ودير فول بتلبيسة ودوار الساعة بالرستن بريف حمص.

وفي ريف إدلب قتل العديد من الإرهابيين وأصيب آخرين في محيط تل اللوز غرب مطار أبو الظهور وقرب بلدة قميناس ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11118