العالم العربي

الجيش اللبناني يحرر سبعة من عناصره المحتجزين في عرسال


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية لبنانية أن هدوءاً نسبياً، ساد في عرسال بعد انسحاب المسلحين الى خارج البلدة ودخول 11 قافلة للصليب الأحمر.

وكانت قوة من الجيش نفذت فجر اليوم الخميس، عملية نوعية حيث مكّنت من تحرير7 من عناصرالجيش المحتجزين لدى المسلحين في عرسال، وعادت سالمة وأوقعت عدداً من القتلى بصفوف الإرهابيين.

في سياق متصل، أكد مصدرأمني لبناني أن الجيش قام اليوم بعملية تقييم بشأن ما إذا كان المسلحون الذين سيطروا على بلدة عرسال القريبة من الحدود السورية قد انسحبوا أثناء الليل في إطار اتفاق أبرم بين رجال دين والحكومة.

وأضاف المصدر أنّه لم يقع قتال صباح اليوم في عرسال ولكنّ الجيش قتل 14 مسلحاً، خلال اشتباك وقع مساء أمس الأربعاء في ردٍّ على خرق للهدنة الممددة الجديدة لمدة 24 ساعة.

وقال إنّه تمّ العثور في مستشفى عند الأطراف الجنوبية لعرسال على ثلاثة من رجال الشرطة الذين كان المسلحون قد احتجزوهم في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

في جهة ثانية، قال مصدر أمني، مساء أمس، إن عبوة ناسفة داخل سيارة انفجرت قرب جسر في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجراح.

وقال شهود عيان إن القتيل في العقد الثالث من عمره، وكان يسير بالقرب من الجسرعند وقوع الانفجار، لافتين إلى أن ساقه تعرضت للبتر جراء الانفجار.

كما تضررعدد من السيارات جراء الانفجار، فيما سارعت القوات الأمنية في المدينة إلى فرض طوق أمني حول المكان.

وقال مصدرعسكري لوسائل الإعلام إن وحدات من الجيش اللبناني تقوم يومياً بنصب حاجز لها في المكان الذي وقع فيه الانفجار.

وتعيش مدينة طرابلس حالة من التوتر بسبب المعارك التي اندلعت منذ السبت الماضي بين الجيش اللبناني وإرهابين في عرسال، وسجلت عدة احتجاجات غاضبة واستهداف لوحدات الجيش بالقنابل من قبل مسلحين ملثمين.

وكانت مدينة طرابلس شهدت 20 جولة من القتال والاشتباكات المسلحة، منذ العام 2008 بين جبل محسن وباب التبانة، أودت بحياة 202 وإصابة أكثر من 1429 آخرين.

وانتهت الجولة الأخيرة، مع تنفيذ الجيش اللبناني مطلع شهرنيسان الماضي خطة أمنية في المدينة أدت الى توقف الاشتباكات المسلحة بين المنطقتين

لبنالن - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11113