العالم العربي

432 شهيداً من أطفال غزة.. و جهود مصرية لتمديد التهدئة


الإعلام تايم

تتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية انتشال جثامين الشهداء من المناطق التي تعرضت لقصف صهيوني مكثف في المناطق الحدودية لقطاع غزة، و أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 1886 شهيداً بينهم 432 طفلاً، وإصابة 9806 آخرين، بينهم 2979 طفلاً، حتى صباح اليوم الخميس.

وأشارت المصادر الى أن الطواقم الطبية واصلت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، وركام البيوت ما رفع حصيلة الشهداء.

هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، صباح أمس الأول الثلاثاء، انسحاب قواته البرية إلى خارج قطاع غزة، وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية وكيان الاحتلال برعاية مصرية حيز التنفيذ لمدة 72 ساعة.

الى ذلك أعربت الحكومة المصرية، أمس الأربعاء، عن أملها في مد فترة التهدئة، التي تنتهي في الثامنة من صباح غدٍ الجمعة.

ووفقاً للرواية الصهيونية، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين في العدون على غزة، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول المقاومة أنها أسرت عسكرياً وقتلت 161 آخرين.

في سياق متصل وصل إلى العاصمة المصرية المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأميركي فرانك غراهام للمشاركة في مباحثات القاهرة بشأن التوصل إلى هدنة دائمة مع دخول هدنة الـ 72 ساعة يومها الثالث.

ويواصل الوسطاء المصريون في عقد مباحثات منفصلة مع مبعوثين صهاينة وفلسطينيين للتوصل لهدنة دائمة في غزة، في وقت تضاربت الأنباء بشأن تمديد وقف إطلاق النار.

وبعد أن نقلت وكالات الأنباء العالمية عن مسؤولين في كيان الاحتلال قولهم إن تل أبيب توافق على تمديد التهدئة المؤقتة، سارع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إلى نفي التوصل لتمديد وقف إطلاق النار.

فلسطين المحتلة - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11109