أخبار سورية

مقتل إرهابيين لبنانيين في الزبداني.. وتدمير سيارات بذخيرتها في حلب


الإعلام تايم

واصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في القضاء على الإرهابيين في العديد من محاور دمشق وريفها، حيث دمرت قوى الجيش مقراً لمجموعة إرهابية عند مفرق السنديانة في منطقة دوما وأوقعت قتلى بين أفرادها ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، بينما لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية في حرستا وقضت على العديد من الإرهابيين فيها.

وفي خان الشيح أحبطت الجهات المختصة محاولتي مجموعات إرهابية التسلل من خان الشيح باتجاه الخمارة ومعمل الأدوية شرق أتوستراد السلام وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة، في حين أوقعت وحدة ثانية قتلى في صفوف إرهابيين مما يسمى «الجبهة الإسلامية» في محيط الإنشاءات بمنطقة عدرا البلد ودمرت لهم عدداً من الرشاشات الثقيلة.

ودمرت القوات المسلحة معملاً لتصنيع مدافع وقذائف الهاون في الحارة الغربية من مدينة الزبداني أسفرت أيضاً عن مقتل العديد من الإرهابيين، وإصابة أكثر من عشرين آخرين معظمهم غير سوريين ومن بين القتلى أحمد الحاج وربيع بعلبكي من الجنسية اللبنانية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

كذلك واصلت الوحدات العسكرية عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في جرود القلمون وأوقعت مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب أثناء محاولتها التسلل من أحد المعابر غير الشرعية في وادي الزمراني بجرود بلدة قارة في جبال القلمون على الحدود السورية –اللبنانية، في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين.

في حمص أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرية عقرب بريف الحولة وفي مزرعة الشجرة بتدمر وفي دير فول وجبل الزعلانة وتلبيسة وشمال القريتين ودمرت لهم عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين في الغنطو.
أما في حلب فقد تم تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة و7 سيارات بمن فيها من إرهابيين في تل جبين والحاضر ودير الجمال وقضت على العديد من الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة الراشدين.

إلى إدلب أحبطت الجهات المختصة محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى طريق جسر الشغور- جورين في محيط السرمانية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها، كما أوقعت وحدات أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط بلدة قميناس وفككت 5 ألغام م/د و8 عبوات ناسفة معدة للتفجير زنة الواحدة منها تتراوح ما بين 20 و30 كيلوغراماً في إحدى مزارع البلدة.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11092