منوعات

أغرب عادات الزواج


الإعلام تايم
تختلف طقوس إقامة الأعراس بين منطقةٍ وأخرى داخل البلد الواحد، فكيف بالأحرى بين شعوب العالم أجمع؟ هل خطر لكم يوماً السفر إلى أبعد أقاصي الأرض لاكتشاف عادات وتقاليد شعوب وبلدان في ليلة الزفاف وما قبلها؟ تذكرة السفر عندنا. إليكم أغرب عادات الزواج التي لا تزال معتمدة في بعض البلدان حتى يومنا هذا:
- في الصين: عند بعض القبائل الصينية، يقوم العريس بإطلاق السهم باتجاه عروسته ثلاث مرات قبل الزفاف لكن الأسهم لا تحتوي على رأسٍ حديديٍ شائك. وبعد الاتمام من مهمته، يجمع العريس الأسهم ويقوم بكسرها وذلك للتأكّد أنهما سيظلان سوياً مدى العمر.
- في جنوب الهند: وتحديداً في مدينة بوندا يورجاس، تمتحن العروس عريسها من خلال اصطحابه إلى الغابة وإشعال النار في ظهره العاري، فإذا تأوّه من الألم ترفضه وتفضحه أمام فتيات القبيلة وإلاّ فقبلت به.
- في جزيرة غرينلاند الدنماركية: يجرّ العروس عروسه في ليلة الزفاف من شعرها من منزلها إلى مكان الاحتفال.
- عند قبيلة جوبيس الإفريقية: تُجبر العروس على ثقب لسانها ليلة الزفاف كي لا تكون ثرثارة ويملّ منها زوجها، ويوضع خاتم الخطوبة مكان الثقب ويتدلّى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه، فإذا ما أزعجته بكلامها شدّ الخيط بقوّة لإسكاتها.
- في كوريا: عند انتهاء حفل الزفاف، يقوم أصدقاء العريس بنزع جواربه وبربط حبل حول كاحليه ويقومون بعدها بضربه على رجليه كي يحضرونه لليلته الأولى من الزواج.
- في اسكتلندا: يقوم أصدقاء العروس برمي مادة سوداء اللون وقذرة على العروس ويقومون بربطها بالشجرة.
والهدف من هذه العادة الغريبة هو أنه إن استطاعت الشابة تحمّل هذا الأمر فباستطاعتها تحمّل الزواج.
- جزيرة بورنيو: إحدى القبائل في الجزيرة الآسيوية بورنيو تقوم بحبس الزوجين داخل منزلهما وتمنع عليهم التبوّل أو التغوّط طيلة ثلاثة أيامٍ متواصلة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=11065