اقتصاد وأسواق

هيئة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع القطاع الخاص


الإعلام تايم –سوزانا القطيش:
وقع اتحاد المصدريين السوريين وهيئة الاستثمار السورية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم، في مقر الاتحاد بغية التعاون بين الجانبين في المجالات المشتركة، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد السوري، وخاصة في الظروف الحالية.
وقال المدير العام لهيئة الاستثمار هالة غزال في تصريح خاص لموقع "الإعلام تايم"، إن: "توقيع المذكرة جاء للعمل التكاملي بين الهيئة والاتحاد، من ناحية ترويج المنتج السوري والفرص الاستثمارية، والتي تقوم الهيئة بإعدادها، ويعتبر هذا نوع من العمل الترويجي والتنسيقي بين كافة الجهات وخاصة القطاع العام أي هيئة الاستثمار، والخاص أي الاتحاد المصدرين، والاتحاد قطاع نشط، مما يعزز عمل البيئة الاستثمارية السورية".
وأضافت غزال أن العمل بالمذكرة سيبدأ من اليوم، وخاصة أن عمل الهيئة يشترك مع الاتحاد من حيث ترويج الفرص الاستثمارية، والمنتج السوري كصادرات، بصورة متكاملة ولتظهر سورية بشكل أفضل في المحافل الدولية والعربية والداخلية.
وأوضح رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح، إن "الاتحاد بمثابة ذراع لأي مؤسسة أو هيئة تطلب قطع أجنبي أو استثمار، وللاتحاد برنامج ترويجي لكل الصادرات على مساحة العالم، و3 آلاف مصدر ولهم شبكة علاقات لكل العالم، نسخر ذلك لكل مؤسسة ترغب في تحسين عملها".
وقال السواح إن "هيثة الاستثمار ستشارك بكل المعارض الخارجية المنظمة من قبل الاتحاد، وسيتم الترويج لهم بكل مكان نجده مناسب، فاليوم  اسبانيا تطلب زيت الزيتون السوري، بدورنا سنوجه الطلب لهيئة الاستثمار، فضلاً عن المشاريع المالية التي لا تتطلب تكلفة كثيرة".
وعن جذب الصناعيين السوريين، أوضح السواح أن الاتحاد وضع مشروع لجذب الصناعيين السوريين في الداخل والخارج، وسيتم توقيع اتفاقيات تضمن لهم بعض الميزات.
يشار إلى أن اتحاد المصدرين السوري وقع العديد من مذكرات التفاهم مع عدة جهات في إطار دفع عجلة الصدير، ولدعم المنافسة للصناعات الوطنية، والبحث عم أسواق تصديرية بديلة.
دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=11062