العالم العربي

الـ CNN تلمّع صورة السعودية وتتهم الإعلام السوري


الإعلام تايم

في الوقت الذي خرجت المؤسستان الرسمية والدينية في مملكة آل سعود لتبرر العدوان الصهيوني على قطاع غزة، انبرت القناة الأميركية (سي ان ان) الناطقة باللغة العربية لتلميع صورة السعودية، واتهام الإعلام السوري بطبخ مؤامرة تستهدف المملكة.

فرئيس مخابرات بني سعود السابق تركي الفيصل وبموقف علني وصريح حملّ حركة "حماس" مسؤولية العدوان الإسرائيلي على غزة، معتبراً أن المجازر الإسرائيلية في غزة رد فعل طبيعي على غطرسة حماس.

وعن المؤسسة الدينية تحدث مفتي المملكة ليقول: "التظاهر تضامناً لغزة، غوغائي وضوضاء لا خير منها"، كما قال رئيس المجلس القضائي الأعلى في السعودية الشيخ صالح اللحيدان الاسبوع الماضي: إن التظاهرات فساد في الارض حيث تشهد أعمال فوضى وتخريب.

وكان الموقع الإخباري (عربي برس) رصد ما قامت به المحطة الأميركية، فبعد أن جاءت القناة الأميركية بخبرها من صحيفة (القدس العربي)، نشرت خبراً نسبت فيه الفتاوى الأخيرة لمفتى السعودية إلى المطبخ الإعلامي السوري، و تحت عنوان " هجوم سوري يتهم مفتي السعودية بتحريم التظاهر لأجل غزة.. بسبب تصريحات تعود إلى 2009! ".

وبحسب الموقع، فإن المحطة أغفلت في محاولتها هذه أن تاريخ مقالها الذي نقلت فيه الفتاوى عن القدس العربي قد سبق مقالها عن الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، و السبب في ذلك أن صحيفة القدس تكلمت في الأمر أصلاً قبل أي وسيلة إعلام سورية أخرى.

سورية - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11052