العالم العربي

المواجهات مستمرة في عرسال.. والمسلحون يستهدفون وفد التفاوض


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية لبنانية أن الاشتباكات مستمرة في بلدة عرسال بين الجيش اللبناني والمسلحين، وعملت وحدات الجيش على استعادة مبنى المحكمة الشرعية الذي يتمركز فيه المسلحون ومحيط مبنى الجمارك داخل عرسال.

كما اندلعت اشتباكات في طرابلس بين وحدات الجيش اللبناني المنتشرة عند مداخل التبانة وبين مسلحين ملثمين حيث تعرضت وحدات الجيش لاطلاق نار.

في حين تعرض موكب وفد كان ينوي التوسط لدى المسلحين لإطلاق الجنود اللبنانيين المختطفين في عرسال، إلى إطلاق رصاص خلال محاولته الدخول إلى البلدة، التي تشهد منذ السبت الماضي معارك بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة.

وأصيب بجروح من جراء ذلك رئيس الوفد الشيخ سالم الرافعي، و4 من أعضاء الوفد بعدما أطلق المسلحون الرصاص على الموكب.

وكان الرافعي دعا قبل التوجه إلى البلدة إلى وقف إطلاق النار وإجلاء الجرحى وتسليم الجنود المختطفين وخروج المسلحين من عرسال لخارج الحدود، ودفع الفتنة التي يريد لها البعض أن تشتعل في أرجاء البلاد.

يشار إلى أن الجيش كان قد أعلن أن المعارك المستمرة منذ السبت، إثر اعتقال قوات الأمن قيادياً من "جبهة النصرة"، ما أسفر عن مقتل 16 جندياً وجرح 86 آخرين وفقدان 22 عسكرياً، بينما قتل أكثر من 50 مسلحاً معظمهم غير لبنانيين.

من جهته أكد رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، أن "لا مهادنة" مع "الإرهابيين القتلة"، في إشارة إلى المسلحين، ودعا عقب جلسة استثنائية للحكومة،  فرنسا إلى تسريع تزويد الجيش بالأسلحة المتفق عليها بموجب صفقة ممولة من السعودية.

لبنان - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=11046