الحدث السياسي

السيطرة على تلة بازو و منطقة السيريتل وتلة الزيت في حلب ..و القضاء على 15 إرهابياً من جنسيات غير سورية


الإعلام تايم

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد تجمعات المسلحين ومقراتهم في عدد من أحياء حلب وريفها وألحقت بهم خسائر في العديد والعتاد وتمكنت من بسط سيطرتها على بعض المناطق والتلال في خان طومان بريف حلب الجنوبي "تلة بازو ومنطقة السيريتل وتلة الزيت" بعد القضاء على المسلحين الذين كانوا يتحصنون فيها، وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً لآليات المسلحين بالكامل في عندان و9 سيارات بمن فيها في هنانو ومعارة الأرتيق وحندرات.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش سلسلة من العمليات في مزارع المليحة بريف دمشق من الجهة الشمالية والشرقية دمرت خلالها تجمعات للمسلحين جنوب شرق شركة تاميكو لصناعة الأدوية وأوقعت أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين، إضافة إلى تدميرعربة مصفحة أثناء محاولة المسلحين فك الحصارالذي يفرضه الجيش على المجموعات المسلحة داخل المليحة واكبتها عمليات مماثلة في مزارع النشابية والبلدات المحيطة بها بعمق الغوطة الشرقية انتهت بإلحاق خسائر فادحة في صفوف المسلحين.

في منطقة دوما سجلت عدة عمليات في مزارع عالية والشيفونية تم خلالها تدمير تجمعات للمسلحين وإيقاع العديد من القتلى، في حين سقط عشرة مسلحين قتلى مما يسمى"جيش الإسلام" أثناء تفخيخهم لسيارة ضمن مدينة دوما.

وقال مصدر عسكري إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت مسلحين قتلى ومصابين في شارعي الفصول الأربعة والبشير ومعمل نستلة في خان الشيح بريف دمشق.

أما في حمص فقد استهدفت وحدة من الجيش تجمعات المسلحين في أم شرشوح ودير فول على اتجاه الرستن وفي سلام شرقي ومحيط بئر جزل النفطي بريف تدمر وأوقعت عدداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين.

في سياق متصل قضت وحدات من الجيش على مجموعتين مسلحتين بكامل أفرادها في محيط بلدة الرامي ومزرعة بزة بريف ادلب ودمّرت عدداً من آلياتهم.

كذلك استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في محيط جسر الشغور وقضت على 15 إرهابياً معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم متزعما مجموعتين مسلحتين من الجنسية الباكستانية هما "اراد عبد الرحمن ومحسن رحماني" و الكويتي أيمن الخالد..

كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم في مزرعة أبو عثمان غرب بلدة سملين وفي قرية جدل بمنطقة اللجاة ومحيط تل الخضر ومدينة بصرى الشام بريف درعا.

في ريف القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في قرية طرنجة ومنطقة عين الدرب بالقرب من الجسر المهدم ومجدولية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في عمرة الأمير والبساتين على اتجاه الخزرجية وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين.

في الحسكة أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل إلى تجمع قرى الرحيات وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، بينما استهدفت وحدة أخرى تجمعات المسلحين في قرية الراشدية بريف القامشلي الجنوبي الشرقي وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

سورية -  وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=11004